الأحد 4 اغسطس 2024

الفنان مصطفى الدمرداش: المسرح رسالة تربوية وتعليمية تساهم في تربية الأجيال

الفنان والمخرج مصطفى الدمرداش

فن1-8-2024 | 19:00

 قال الفنان والمخرج مصطفى الدمرداش، إن المسرح يعد رسالة تربوية وتعليمية بحتة تساهم فى تربية الأجيال، وهو ما لمسه خلال أعماله الفنية منذ مطلع سبعينيات القرن الماضي، مطالبا شباب الجيل الحالي بأن يعموا على تطوير أنفسهم.

وأضاف الدمرداش، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الخميس على هامش فعاليات المهرجان القومى للمسرح المصري، أن المهرجان القومي للمسرح المصري يحرص دائمَا على تكريم القامات الفنية والتي يأتي على رأسها سيدة المسرح العربي الفنانة القديرة سميحة أيوب.

وأوضح أن المسرح كان ولا زال "أبوالفنون " ومصر هى أيضا " أم الفنون ".. مشيرًا إلى أنه ينتظر نصا جيدا سواء كان مسرحيًا أو تليفزيونيا ليقوم بإخراجه على الفور. 

وشارك مصطفى الدمرداش في بداية مسيرته الفنية في عدة مسلسلات دينية وتاريخية منها "محمد رسول الله" و"هارون الرشيد" و"سليمان الحلبى" وهو شقيق الفنان نور الدمرداش صاحب الدور الشهير في فيلم "صغيرة على الحب" للفنانة سعاد حسنى ورشدى أباظة ووالدهما الفنان أحمد الدمرداش.

وتستمر فعاليات المهرجان القومى للمسرح المصري في دورته الـ17 على جميع مسارح الدولة حتى يوم 17 أغسطس الجاري برئاسة الفنان محمد رياض وبرعاية وزارة الثقافة وعدة جهات أخرى.

وكانت قد افتتحت فعاليات المهرجان أول أمس الثلاثاء بدار الأوبرا المصرية.