الجمعة 2 اغسطس 2024

نائب محافظ الجيزة تشارك في إطلاق فعاليات مبادرة 100 يوم صحة في العجوزة

جانب من الجولة التفقدية

أخبار1-8-2024 | 22:10

أكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة أن المبادرات التوعوية والصحية التي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تستهدف الوصول إلى مجتمع معافى وخالٍ من الأمراض مؤكداً على جاهزية المحافظة لإطلاق المرحلة الجديدة من حملة 100 يوم صحة مع توفير كافة أوجه الدعم المادي واللوجيستي لتنفيذ وتحقيق المستهدف من الحملة.

وفي ذلك الإطار شاركت هند عبد الحليم نائب المحافظ في فعاليات انطلاق المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، وذلك لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية وتقديم المشورة الصحية بالمجان بالوحدة الصحية بميت عقبة بحي العجوزة مؤكدة أن المبادرة تستقبل المواطنين بكافة الفئات العمرية وبجميع الوحدات والمراكز الصحية والقوافل المتنقلة.  

لافتة أن المبادرة تشمل 45 تخصص متعلق بالمرأة وصحة الأم والجنين وخدمات الصحة الإنجابية وفحص المقبلين علي الزواج ورعاية كبار السن والأمراض المزمنة ومسح كامل لتطعيمات الأطفال والتعامل مع قوائم الانتظار بالمستشفيات والمسح الشامل للأورام.  

وتفقدت هند عبد الحليم غرف الفحص التابعة لمبادرة 100 يوم صحة وتعرفت على طبيعة العمل والأجهزة المستخدمة و إجراءات الكشف على المواطنين، وأكدت نائب المحافظ على العاملين من أطباء وأطقم تمريض بحسن استقبال المرضى والمترددين عليهم ومواصلة بذل الجُهد والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمرضى.

وفي نفس الإطار تابعت هند عبد الحليم فعاليات عقد امتحانات محو الأمية بالمركز لعدد 10 مواطنين، ويأتي ذلك في إطار التعاون بين هيئة تعليم الكبار فرع الجيزة ومديرية الشئون الصحية.
رافق نائب المحافظ اللواء ياسر مدين رئيس حي العجوزة والدكتور خالد عبد الغني مدير مديرية الصحة بالجيزة