الجمعة 2 اغسطس 2024

للحصول على منزل نظيف بأقل جهد.. 8 عادات خاطئة عليكِ تجنبها

تنظيف المنزل

سيدتي2-8-2024 | 00:40

منة الله القاضي

رغم المجهود الذي تبذله بعض ربات البيوت في التنظيف إلا أنهن لا يحصلن على النتائج المرجوة،.. والسبب يرجع للعادات الخاطئة في التنظيف..

وفيما يلي نستعرض لكِ عادات خاطئة عليكِ تجنبها للحصول على منزل نظيف بأقل جهد ، وفقاً لما نشر عبر موقع "thespruce"

- خصصي مكانًا بالقرب من المدخل لجميع البريد والدوريات والنماذج الورقية واحتفظي بآلة تقطيع أو سلة إعادة تدوير بالقرب منك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، قومي بفرزها وإكمال الإجراء المطلوب أو التخلص منها ، وأحفظِ الأوراق المهمة مثل إيصالات الضرائب، والتقطي صورًا رقمية للأعمال الفنية الخاصة بالأطفال أو ضعها في إطارات لعرضها.

- لا تتركي ستائر الاستحمام المبللة متجمعة والمناشف المبللة متراكمة على الأرض ؛ تأكدي من ترك  المساحة على جانبي ستارة الحمام حتى يتمكن الهواء من الدوران فيساعدك في تجفيفها.

- عند استخدام أكثر من المنتج، فقد تتعرضين لمخاطر تفاعل المنظفات؛ لذا عليكِ باستخدام منتج واحد في كل مرة، بالكميات الموصى بها من قبل الشركة المصنعة، ولا تتجاهلي الشطف إذا كان الموصى به على الملصق.

- إذا كانت كيس المكنسة الكهربائية أو الفلتر الخاص بك ممتلئًا بالغبار، فلن تتمكني من امتصاص المزيد من الغبار؛ فالممسحة أو الإسفنجة المتسخة تدفع المزيد من التربة والبكتيريا؛ لذا خصصي وقتًا لتنظيف الأدوات جيدًا بعد كل استخدام عن طريق إفراغها تمامًا أو غسلها في ماء ساخن وإضافة مطهر إليها ، استبدلي الأدوات بأدوات جديدة بشكل دوري.

- لكي تكون منديل التطهير فعاله؛ يجب أن تحتوي المناديل على كمية كافية من الرطوبة المطهرة بحيث يظل السطح مبللاً لمدة أربع دقائق على الأقل؛ لتنظيف شامل يمكنك استخدم مناديل متعددة أو قطعة قماش نظيفة وكمية كافية من المطهر ومحلول الماء.

- يعد ترك الأطباق المتسخة في الحوض سبب أساسي في تكوين البكتيريا والحشرات؛ لذا قومي بتدريب جميع أفراد الأسرة على وضع الأطباق في غسالة الأطباق أو غسلها على الفور.

- إن خلع حذائك لبضع ثوانٍ فقط في كل مرة تعود فيها من الخارج سيوفر عليك ساعات من التنظيف بالمكنسة الكهربائية، وكذلك القضاء على البكتيريا والجراثيم التي ستبقى خارج مناطق المعيشة؛ لذا اجعلي هذه العادة بسيطة للجميع من خلال توفير مقعد أو كرسي لتسهيل إزالة الأحذية ، واحتفظي بصندوق أحذية قريب للأحذية المبللة.

-  السرير غير المرتب يجعل الغرفة تبدو فوضوية ؛ لذا اختياري أغطية سرير يسهل فردها بشكل أنيق؛ فالسرير الذي يحتوي على لحاف بسيط وأغطية وسائد أسهل بكثير من السرير الذي يحتوي على الكثير من الوسائد المزخرفة.