الإثنين 5 اغسطس 2024

وزير الطيران المدني: تحسين بيئة العمل وتطوير الخدمات للوصول لمنظومة تضاهي المستويات العالمية

جانب من الجولة التفقدية

أخبار2-8-2024 | 14:53

دار الهلال

أكد وزير الطيران المدني الدكتور سامح الحفني، ضرورة استمرار الجولات الميدانية لكافة مواقع العمل داخل القطاع والتي من شأنها تطوير بيئة العمل وتحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء للإرتقاء بالمنظومة ككل في ضوء اهتمام الدولة المصرية بالوصول إلى منظومة طيران مدني أكثر تقدمًا واستدامة تضاهي أعلى المستويات العالمية بما يدعم ركائز الاقتصاد القومي المصري.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الوزير، اليوم /الجمعة/، لمتابعة وتقييم ما تم رصده من ملاحظات سابقة لتيسير إجراءات السفر والوصول وتعزيز انسيابية التشغيل في مختلف مواقع العمل.

رافق وزير الطيران المدني خلال الجولة كل من وكيل هيئة الرقابة الإدارية والمهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران والمحاسب مجدي إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي. 

وتأتي الجولات في إطار متابعة وتقييم مستوى الخدمات المقدمة للركاب والاطمئنان على جاهزية المطارات المصرية لاستقبال زائري مصر من مختلف أنحاء العالم بما يدعم تنمية وزيادة الحركة الجوية والسياحية الوافدة من وإلى جمهورية مصر العربية.

وشملت الجولة التفقدية لمطار القاهرة الدولي، صالات السفر والوصول بمبنى الركاب رقم (2 و 3) لمتابعة وتقييم منظومة العمل خاصة بمنطقة سيور الحقائب، وكذا كاونترات الجوازات والبنوك العاملة داخل المبنى والمختصة بإجراءات تأشيرة الركاب الأجانب وجميع الاستراحات الخاصة بركاب الترانزيت وركاب درجة رجال الأعمال، كما قام الوزير ومرافقوه بتفقد غرفة عمليات تداول الحقائب ومتابعة حركة السيور.

وتناقش الوزير مع العاملين للوقوف على المشكلات التي تؤدي إلى تأخر الأمتعة كونها مشكلة رئيسية ومتكررة أمام العملاء، تم التوصية بالعمل على تحليل كافة المشكلات والمعوقات والوصول إلى حلول فعالة للتغلب عليها فى أسرع وقت ممكن.

كما تضمنت الجولة زياره الغرف الفندقية بمبنى الركاب رقم ٢ والمخصصة لخدمة المسافرين من ركاب الترانزيت؛ بالاضافه إلى زيارة مبنى شركة مصر للطيران للخدمات الجوية حيث تم تفقد العديد من مواقع التشغيل؛ من بينها المخازن العمومية وغرف التجميد والتجهيز وكذلك معمل تحليل وسلامة الأغذية ومخازن البضائع ومنطقه إنتاج وتجميع الوجبات ونقلها، بهدف متابعة آلية العمل والتأكد من تنفيذ ما تم التوجيه به من ملاحظات سابقة.

وأعقبها بزيارة لمبنى شركة LSG والتي تشارك فيها شركه مصر للطيران بحصه تبلغ نسبتها 70٪؜ ، و15٪؜ لمجموعه لوفتهانزا للخدمات الجويه و15٪؜ لشركه EAS لخدمات الطيران ، وهى متخصصه بتمويل الوجبات على متن الطائرات لركاب شركات الطيران المصرية و الأجنبية العامله بمصر ، حيث استمع الوزير خلال الزيارة لشرح تفصيلي عن الخدمات التى تقدمها الشركة لعملائها .