الخميس 8 اغسطس 2024

أتوبيس الفن الجميل يصطحب عددًا من أطفال المكتبة الثقافية بحي المعادي

جانب من الأنشطة

ثقافة2-8-2024 | 15:23

فاطمة الزهراء حمدي

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، عددًا من الفعاليات، في إطار الأنشطة الصيفية لوزارة الثقافة، حيث اصطحب أتوبيس الفن الجميل، عددًا من أطفال المكتبة الثقافية بحي المعادي، في رحلة إلى متحف الفن الإسلامي بالقاهرة.

بدأت الفعاليات بجولة تفقدية للتعرف على المتحف المكون من طابقين ويضم مجموعة كبيرة من المقتنيات والقطع الأثرية التي تعود لعصور مختلفة مما جعله كمنارة للفنون، كما تعرف الأطفال على أهم خصائص الحضارة الإسلامية، التي اعتمدت بشكل كبير على الزخارف والتصميمات الهندسية، بجانب الاطلاع على أقدم المخطوطات والكتابات العربية النادرة بمختلف اللغات، والكتب التي تخص تاريخ الآثار الإسلامية.

كما نظمت ورشة حكي تحدثت شريهان فتحي عن شخصية القائد صلاح الدين الأيوبي الذي تغلب على الصليبيين في معركة حطين وحرر القدس، واختتم اليوم مع ورشة تصميم لوحات فنية ذات طابع وطني، تدريب الفنانة غادة عبد النبي.

أقيمت الفعاليات ضمن برنامج الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة جيهان حسن، التابعة للإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة حنان موسى، استمرارا لجولات مكثفة يقدمها أتوبيس الفن الجميل للأطفال خلال الإجازة الصيفية.