الجمعة 2 اغسطس 2024

محافظ الأقصر: مشروع التأمين الصحي الشامل يسهم في تحقيق "رؤية مصر2030"

محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عماره

محافظات2-8-2024 | 17:20

دار الهلال

أكد محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عماره، أن الدولة تولي اهتماما كبيرًا بالمنظومة الصحية ودعمها بالإمكانات اللازمة، وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بقطاع الصحة ووضعه على رأس أولويات منظومة العمل وتلبية مطالب واحتياجات المواطنين للارتقاء وتحسين الخدمات والرعاية الصحية المقدمة لهم، مشيرا إلى أن مشروع التأمين الصحي الشامل يسهم في تحقيق رؤية مصر2030، وإحداث طفرة في الخدمات الطبية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم الجمعة مع الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، بمقر ديوان عام المحافظة، وذلك بحضور الدكتور هشام ابو زيد نائب محافظ الأقصر.

وشهد اللقاء مناقشة التطورات الحالية والمستقبلية في قطاع الرعاية الصحية بالمحافظة، وثمن المحافظ الجهود المبذولة من قِبل الهيئة العامة للرعاية الصحية لتقديم خدمات صحية لائقة بأهالي المحافظة، واعتبار ملف صحة المواطن من أولويات خطط الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين.

واستعرض المحافظ، عددا من المشكلات التي تواجه المواطنين خاصة بمركز الزينية لعدم ربط الوحدات الصحية على منظومة التأمين الصحي الشامل بالمركز.

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد السبكي أن استكمال مجمع الأقصر الطبي سيحل 70 %؜ من المشكلات الحالية بالمنظومة، مشيرا إلى مقترح بإنشاء مركز لعلاج الكلي بالأقصر، يتم إدراجه في خطة العام المالي المقبل. 

يذكر أن نسبة المواطنين الذين قاموا بالتسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الأقصر تبلغ 86.18% من إجمالي المواطنين بالمحافظة.