الجمعة 2 اغسطس 2024

قنصل عام مصر في هيوستن: خدمة الجالية المصرية تأتي في مقدمة أولوياتنا

جانب من الحفل

أخبار2-8-2024 | 20:53

دار الهلال

أكد السفير شريف مختار، قنصل عام مصر في هيوستن، أكبر مدن ولاية تكساس الأمريكية، أن خدمة المواطنين المصريين في الخارج تأتي في مقدمة أولويات الدولة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها السفير مختار خلال حفل استقبال أقيم بمناسبة الاحتفال بالذكرى الثانية والسبعين لثورة يوليو المجيدة، بحضور ممثلين عن الكنائس الأرثوذكسية في الجنوب الأمريكي وأبناء الجالية المصرية في هيوستن.

وأشار القنصل العام إلى الأهمية التاريخية لثورة يوليو المجيدة وما شكلته من لحظة فارقة في تاريخ مصر والعالم بأسره ومساهماتها الكبيرة في تشكيل النظام الدولي. 

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الجمعة، أن القنصل العام أشاد بالدور الذي يقوم به المواطنون المصريون في الخارج عمومًا وفي هيوستن بصفة خاصة في نشر الثقافة والتاريخ المصري، وبقيام الجالية المصرية في هيوستن بتعزيز الروابط الاجتماعية والثقافية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، ومساهماتهم الفعالة في تعزيز الصورة الإيجابية لمصر.

كما شدد على أهمية مد جسور الترابط مع وطننا العزيز ونقل الخبرات التي اكتسبوها في شتى المجالات لمصر، مطالبًا إياهم ببث روح الانتماء والاعتزاز بثقافتهم وحضارتهم في الأجيال الجديدة.