الأربعاء 14 اغسطس 2024

5 دروس في الثقة والسعادة يجب تعليمها لابنتك منذ طفولتها

تربية ابنتك على الثقة

سيدتي3-8-2024 | 09:49

فاطمة الحسيني

تهتم كل أم بتربية ابنتها على الثقة بالنفس والاستقلالية، كي تجعلها قادرة على مواجهة كافة التحديات المستقبلية، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم الدروس التي يجب زرعها في نفوس صغيرتك كي تصبح أكثر ثقة وسعادة عند الكبر، وفقاً لما نشر على موقع "hello magazine".

  • يجب تعليم طفلتك اللطف مع ذاتها ومع الآخرين، من خلال إظهار التعاطف معهم، وغرس الثقة بالنفس من خلال الظهور دائمًا على أهبة الاستعداد والتصرف وكأنها تستحق أن تكون كذلك، وكوني قدوة لها في تطبيق هذه الدروس في حياتك اليومية.
  • يجب بناء الثقة بالنفس من خلال قبول الفشل، وعدم التحدث عن الإخفاقات بشكل عرضي، وبكل خفة، بل الوعي بأن الحديث عن الفشل وتقبله هو وسيلة رائعة للتحسن والنمو بشكل أقوى، وعلميها أن أفكارنا تؤثر على مشاعرنا، و شجعيها على التركيز على الجانب المشرق من الحياة وتوقع النتائج الإيجابية.
  • يجب تعليم ابنتك أن تكون أنثى وقوية في ذات القوت، من خلال رؤية مدى تقديرها لنفسها وإعطائها الأولوية لصحتها، وشجعيها على قبول نفسها كما هي، مع نقاط قوتها وضعفها، وعلميها أن الكمال أمر نسبي وأن الجميع يرتكب الأخطاء، وامدحيها على إنجازاتها الصغيرة والكبيرة، وناقشي معها صفاتها الإيجابية.
  • أن تمتنع عن الحديث السلبي الذاتي، والمشي في الصباح مع شروق الشمس، و قيمة السلام الداخلي والانسجام، لأن إعطاء الأولوية لهذه الممارسات يساعد في الحفاظ على نمط حياة متوازن وصحي، مما يسمح لمواجهة تحديات الحياة بمرونة ورشاقة.
  • غرس أهمية العناية بالجسم من الداخل إلى الخارج، من خلال طهي وجبات صحية ومتوازنة دائمًا، وإعطاء الأولوية لليلة نوم هانئة، والاعتناء بالنفس، واتخاذ الخطوات المناسبة للشعور بالسعادة.