السبت 3 اغسطس 2024

رئيس الوزراء: الزيارات الميدانية للمصانع هدفها دعم الصناعة الوطنية

رئيس الوزراء

توك شو3-8-2024 | 12:24

محمد أبو المجد

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الوزراء يقوموا على مدار الأسبوع بتفقد المصانع لدعم وتشجيع الصناعة الوطنية على التوسع وحل المشكلات بها، مشيرًا إلى أن الزيارات الميدانية تفيد في معرفة المشكلات وحلها على أرض الواقع، وهي تكون مهمه لأنها توفر على القطاع الخاص والمستثمرين في حل مشكلاتهم وإنجاز الأوراق الخاصة بهم.

وأضاف "مدبولي" في تصريحاته، على هامش تفقده لعدد من المصانع بالإسكندرية، أنه تم التوافق بشأن منطقة مرغم الصناعية الثانية وسيكون هناك اجتماع الأسبوع القادم لحل مشكلة المنطقة بالكامل، لأنها لا تخص مصنع بمفرده، موضحًا أن فلسفة الحكومة الجديدة هي التنسيق الكامل بين الوزارات وبعضها البعض وحل المشاكل على الأرض بصورة فورية.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، اليوم السبت، عددًا من مصانع المنطقة الحرة بالإسكندرية، وشهدت الجولة تفقد مصنع الشركة "الأوروبية المصرية للصناعات الدوائية" الخاصة بإنتاج الأجهزة الطبية والأدوية البشرية والمكملات الغذائية.

ويعد المصنع الأول والأحدث في الشرق الأوسط من حيث امتلاك خط إنتاج الكبسولات الخاصة بالاستنشاق للمركبات الدوائية المختلفة، وتحتوي تلك الكبسولات على جرعات بالميكروجرام لعلاج الأمراض الصدرية والذي يتم إنتاجه بأحدث ماكينات لإنتاج هذا النوع في العالم والتي تستخدم التكنولوجيا الذكية.