السبت 3 اغسطس 2024

"القومي للحوكمة" يطلق الدفعة الرابعة من مبادرة "كن سفيرا"

وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية

اقتصاد3-8-2024 | 12:26

آية أشرف

أعلن المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتعاون الدولي، إطلاق الدفعة الرابعة من مبادرة سفراء التنمية المستدامة «كن سفيرًا»، والتي يستمر فتح باب التقديم لها حتى 10 من أغسطس الجاري.

 

شروط التقديم لمبادرة «كن سفير»

وحدد المعهد القومي للحوكمة - على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عدة شروط للمتقدمين للمبادرة وهي: أن يتراوح سن المتقدم من 18 – 40 عاما، على أن يجيد اللغة الإنجليزية إجادة تامة، وأن يكون المتقدم قد شارك في بعض الأنشطة التطوعية أو الأنشطة الطلابية بالجامعة.

كما حدد المعهد أن يكون لدى المتقدم خلفية عامة عن التنمية المستدامة وأهميتها، وأن يكون من طلاب الجامعات أو خريج بمؤهل عالي، بالإضافة إلى تسجيله مقطع فيديو لا تتجاوز مدته 5 دقائق يتضمن الإجابة على عدة أسئلة من بينها: أن يعرف نفسه، المؤهلات العلمية والعملية، وما هو الهدف الرئيسي للالتحاق بالمبادرة.

 

أهداف مبادرة «كن سفيرًا»

وأطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة في أكتوبر 2020، مبادرة «كن سفيرًا» للتنمية المستدامة بهدف نشر ثقافة التنمية المستدامة وتطبيقاتها بين الشباب المصري من سن 18 عاما وحتى 35 عاما، ومن جميع المحافظات، ومن مختلف الخلفيات العلمية والعملية، مع مراعاة بُعد النوع الاجتماعي ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة، وتم تخريج ثلاث دفعات للشباب بإجمالي نحو 3200 متدرب.

وتم إدراج مبادرة "كن سفيرًا" للتنمية المستدامة على منصة إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية التابعة للأمم المتحدة كأحد مسرعات تحقيق أهداف التنمية المستدامة في أكتوبر 2022.