السبت 3 اغسطس 2024

رئيس الوزراء: حريصون على إحداث قفزات في قطاع الصناعة الفترة القادمة

الدكتور مصطفى مدبولي

توك شو3-8-2024 | 12:33

محمد أبو المجد

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن فلسفة العمل بالحكومة الجديدة هي التنسيق الكامل بين الوزارات وبعضها البعض وحل المشاكل على الأرض بصورة فورية.

وأضاف "مدبولي" في تصريحاته، على هامش تفقده لعدد من المصانع بالإسكندرية، أن قطاع الصناعة هو الأمل في إعادة دفع عجلة الاقتصاد بصورة كبيرة جدًا خلال الفترة القادمة، مؤكدًا: "حريصون على إحداث قفزات في قطاع الصناعة خلال الفترة القادمة".

وتابع أنه تم تفقد مجموعة كبيرة ومتنوعة من المصانع بدءًا من المصنع الخاص بصناعات البورسلين وهو على أعلى مستوى، بجانب مصنع للأدوية وهو من أكبر المصانع التي تصدر الدواء، بالإضافة لأحد المصانع الخاصة بالمنسوجات والفرش والانتهاء بمنطقة مرغم 1 و2، وقبلها كان في المنطقة الحرة.

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، اليوم السبت، عددًا من مصانع المنطقة الحرة بالإسكندرية، وشهدت الجولة تفقد مصنع الشركة "الأوروبية المصرية للصناعات الدوائية" الخاصة بإنتاج الأجهزة الطبية والأدوية البشرية والمكملات الغذائية.

ويعد المصنع الأول والأحدث في الشرق الأوسط من حيث امتلاك خط إنتاج الكبسولات الخاصة بالاستنشاق للمركبات الدوائية المختلفة، وتحتوي تلك الكبسولات على جرعات بالميكروجرام لعلاج الأمراض الصدرية والذي يتم إنتاجه بأحدث ماكينات لإنتاج هذا النوع في العالم والتي تستخدم التكنولوجيا الذكية.