السبت 3 اغسطس 2024

أمريكية تجمع ثروة ضخمة خلال عامين فقط من "التنقيب في النفايات"

أمريكية تجمع ثروة ضخمة خلال عامين فقط من التنقيب في النفايات

الهلال لايت 3-8-2024 | 12:43

إيمان علي

استطاعت سيدة أمريكية أن تحقق ثروة ضخمة بلغت 76 ألف دولار خلال عامين فقط، من خلال تفرغها للعمل بدوام كامل للتنقيب عن "الكنوز" المخبأة داخل مستوعبات القمامة بمنطقتها في ولاية تكساس.

وذكرت صحيفة "نيويورك بوست" أن تيفاني بتلر (34 عامًا) تعتبر البحث داخل مستوعبات القمامة ليس معيبًا، طالمًا أنه لا يخالف القانون أو الأخلاق، وأكدت أنها لا تخجل من عملها لأنه مصدر رزقها.

ووصفت بتلر عملها بأنها تجمع "الكنوز" التي عثرت عليها ثم تعرضها للبيع عبر الإنترنت، مشيرة إلى أنها تقوم بمهمة "الغوص في القمامة" مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل، لأن المتاجر دومًا تتخلص من بضائع انتهت موضتها. وقالت: "يلعب الحظ دورًا كبيرًا في العثور على الثمين لبيعه بسعر مناسب".

وردّت بتلر على من وصف عملها بالخطير، لافتة إلى أنّها تتخذ كامل الإجراءات الاحترازية من وضع كمامة على وجهها وارتداء قفازات عند البحث في القمامة، كما أوضحت أنها تعتمد استراتيجية معينة في البحث عن مستوعبات القمامة التي تتسلقها، وهي المستوعبات الموجودة خلف المتاجر عالية الجودة، وليس في الأحياء الشعبية أو أي مستوعبات أخرى تتضمن أطعمة وقاذورات.

وبحسب القانون الأمريكي يعتبر البحث في القمامة أمرًا غير قانوني إذا تجاهل الباحثون إجراءات الوقاية أو تعدوا على الممتلكات الخاصة، أو كسروا قفل القمامة أو رموا القمامة خارج المستوعبات.