الإثنين 5 اغسطس 2024

مؤتمر التصنيع الأوروبي يبحث مستقبل الصناعة في القارة العجوز ببروكسل

الاتحاد الأوروبي

عرب وعالم3-8-2024 | 17:02

أ ش أ

تنظم "رابطة المصانع الأوروبية لأبحاث المستقبل" و"المعهد الأوروبي للابتكار والتكنولوجيا" بالإضافة إلى منصة التكنولوجيا الأوروبية "مانوفيوتشر" مؤتمر التصنيع الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل على مدار يومين 24 و25 من شهر سبتمبر المقبل.

ويقام المؤتمر كل عامين حيث يشارك فيه الأطراف الرئيسية في الصناعة التحويلية الأوروبية، من بينهم واضعو السياسات وممثلو الصناعة، بالإضافة إلى المنظمات الأكاديمية والبحثية والتكنولوجية، وكذلك الشركات الناشئة والمبتكرين، حسبما ذكر الموقع الإلكتروني الرسمي للمؤتمر.

وتتشاطر الجهات الثلاثة رؤية مشتركة مفادها أن التعاون أمر أساسي لإنشاء بيئة مواتية من أجل التعامل مع أكثر التحديات إلحاحًا التي تواجهها الصناعة والمجتمع الأوروبي في الوقت الحالي والمستقبلي.
ومن من المقرر أن تناقش الجهات الثلاث خلال المؤتمر المقبل عدة موضوعات، من بينها مستقبل الصناعة في أوروبا، واستجابة الشركات للتحولات الجيوسياسية لتعزيز استراتيجيات التصنيع الخاصة بها، والتقنيات والاستراتيجيات المبتكرة لتحقيق صافي انبعاثات صفرية في التصنيع.

ومن بين الموضوعات أيضًا المطروحة على جدول أعمال المؤتمر للمناقشة خلال المؤتمر، التحديات المحتملة لتوسيع عمليات التصنيع خارج الحدود الأوروبية، والفرص التي توفرها بيئة ريادة الأعمال في قطاع التصنيع الأوروبي، وكيف يمكن لمنظمات التصنيع توقع اتجاهات الصناعة والاضطرابات المستقبلية والاستعداد لها.

كما ستوفر جلسات النقاش والمحادثات الجانبية والخطب الرئيسية وفرص التواصل خلال المؤتمر منصات مثالية للمتحدثين وأعضاء اللجنة والمشاركين لاستكشاف كيف يمكن للتقنيات والاتجاهات الناشئة تسريع الابتكار المستدام في أوروبا.