السبت 3 اغسطس 2024

وزير البترول: الإعلام هو الذراع اليمنى للقطاع

وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي

اقتصاد3-8-2024 | 16:36

دار الهلال

أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس كريم بدوي، أن الإعلام هو "الذراع اليمنى" لقطاع البترول، مشيرا إلى أن الإعلام له دور كبير في تشجيع الاستثمارات وتشجيع الشباب على الانضمام للقطاع، وهو ما يصب في صالح الدولة المصرية .

جاء ذلك اليوم السبت، خلال جولة الوزير بالمنطقة الجغرافية البترولية لجنوب الصعيد في محافظة أسيوط.

وأشار إلى أن الإعلام يلعب دورا محوريا في تسليط الضوء على المجهود المبذول ونماذج النجاح، وكذلك التحديات التي تواجه القطاع.

وأضاف أن الإنجازات التي يسلط عليها الإعلام الضوء ينبغي ألا تقتصر على القيادات، ولكن تشمل كل العاملين في قطاع البترول، وهذا يحفزهم على بذل المزيد ويساعدهم على النجاح .

وأكد الوزير على الالتزام بالشفافية التامة في عرض الموضوعات المختلفة، والمصارحة وعرض الأوضاع بمنتهى الوضوح من حيث الإيجابيات والتحديات، والتكامل والعمل الجماعي.

كما شدد على أهمية الاستفادة من الخبرات والأفكار المتعددة من مختلف الجهات وعدم استثناء أي من الآراء أو الأفكار والتشجيع المستمر على الابتكار والإبداع وتقديم الأفكار الجديدة بمختلف مواقع وأنشطة القطاع، والتواصل بانتظام مع الصحافة والإعلام بهدف عرض مستجدات أنشطة ومشروعات قطاع البترول والثروة المعدنية.

وأشار إلى أهمية الالتزام بالقيام بزيارات ميدانية مستمرة لجميع مواقع القطاع، والاهتمام بالتواصل المباشر مع العاملين بجميع مواقع العمل التابعة للقطاع والاستماع لهم وتعريفهم برؤية القطاع، وتحفيزهم على بذل المزيد من الجهد لتحقيق تلك الرؤية.