الأربعاء 7 اغسطس 2024

محافظ كفرالشيخ يكلف الجهات المعنية بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق

محافظ كفرالشيخ الدكتور علاء عبدالمعطي

محافظات3-8-2024 | 17:26

دار الهلال

تابع محافظ كفرالشيخ الدكتور علاء عبدالمعطي، جهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، فى الحملات التموينية للرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك وإدارة التموين وإدارة الصحة وإدارة الطب البيطرى، تحت إشراف رئيس مركز ومدينة دسوق جمال ساطور .

وأسفرت الحملة عن تحرير 6 محاضر متنوعة لمخالفات تموينية تم ضبطها خلال حملات الرقابة على الأسواق تضمنت « 4 محاضر نقص وزن، ومحضرين عدم نظافة » ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، والعرض على النيابة العامة للتحقيقات.

وكلف المحافظ، كافة الجهات المعنية، وقيادات مديرية التموين، ومباحث التموين، وجهاز حماية المستهلك، بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمنشآت التجارية والمخابز ومنافذ بيع السلع، لضبط الأسواق وضمان حصول المواطنين على السلع الغذائية بالأسعار المحددة والجودة المطلوبة، مشددًا على توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعارها المخفضة، خاصةً السلع الإستراتيجية من بينها السكر والأرز والزيت والدقيق، مشيرًا إلى أهمية توعية المواطنين بالإبلاغ عن أى مخالفات تموينية من خلال الخط الساخن 114.

وفيما يتعلق بقطاع التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد وكيل وزارة التربية والتعليم محمد عبدالله، أن المديرية أنهت استعداداتها لاستقبال طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية وعددهم 8 آلاف و490 طالبا وطالبة، لأداء أول امتحانات الدور الثاني، غداُ الأحد، في مادتي اللغة العربية والإملاء والخط، والتربية الدينية، في 47 لجنة، بتوجيهات المحافظ.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ - في تصريح له اليوم /السبت/ - أنه سبق عقد اجتماع لمناقشة آخر الاستعدادات لامتحان الدور الثاني للشهادة الإعدادية، والمقرر إجراءه، غداً الأحد، الموافق 4 أغسطس الحالي، لمدة 5 أيام، ينتهي في 8 أغسطس، وأنه وجه بتطهير وتعقيم اللجان.

ووجه وكيل الوزارة إلى ضرورة التنسيق وتوحيد الجهود، لخروج الامتحانات بالشكل اللائق، والحفاظ على سرية الامتحانات، مؤكداً أن المديرية ستوفر السيارات لنقل أوراق الأسئلة من المطبعة السرية إلى اللجان بالإدارات، بمسئولية المندوب عن المظروف من استلامه من المطبعة السرية حتى وصوله للجنة وختم الأوراق، موجهاً بالمتابعة الدؤوبة للجان وعددها 47 لجنة، وتوفير المناخ الهادئ الذي يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

تجدر الإشارة إلى تلك التصريحات جاءت بحضور وكيل المديرية الدكتور علاء جوده، مدير عام التعليم العام غادة النحاس، ومدير عام التعليم الفني محمد السبكي، ومدير عام الشؤون المالية والإدارية ضياء الشامي، ومديرى الإدارات، إضافة لمديري الإدارات التعليمية، ومديري المرحلة الإعدادية عبر فيديو كنفرانس.