السبت 3 اغسطس 2024

وزير الزراعة يتفقد مزرعة الإصلاح الزراعي لإنتاج البيض في إيتاي البارود

جانب من الجولة التفقدية

أخبار3-8-2024 | 18:24

دار الهلال

تفقد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي علاء فاروق مزرعة الزهراء لإنتاج بيض المائدة، بمنطقة جبارس مركز إيتاي البارود، ضمن مشروعات الجمعية المشتركة التابعة للإصلاح الزراعي بمحافظة البحيرة.

واستمع وزير الزراعة - خلال الجولة في ختام زيارته لمحافظة البحيرة - إلى عرض خاص بالمزرعة، والمقامة على مساحة 11 فدانا، وتبلغ قوة تشغيلها 3 عنابر حاليا، فضلا عن صالة لتجميع البيض، كما يبلغ الإنتاج السنوي لها حوالي 15 مليون بيضة، كما يتم يوميا إنتاج حوالي 1200 طبق.

وأشاد بجهود العاملين في المزرعة؛ حيث وجه بتشجيعهم وتحفيزهم نظرا لجهودهم في العمل، وحثهم على بذل المزيد من الجهد لزيادة الإنتاج.

ووجه وزير الزراعة، مجلس إدارة الجمعية، وإدارة المشروع، بالعمل على المزيد من التطوير بالمحطة، ومضاعفة الإنتاج والعنابر وخطوط الإنتاج، والمساهمة في زيادة المعروض من بيض المائدة في الأسواق، وطرحه للمواطنين بأسعار مخفضة في المنافذ الثابتة والمتنقلة، والمساهمة في خفض الأسعار، لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وشدد على إعادة تشغيل كافة المشروعات المتوقفة وهيكلتها، ودخولها في الخدمة وتأهيلها للإنتاج من جديد، فضلا عن استغلال كافة الأصول غير المستغلة، وإدارتها بشكل اقتصادي يحقق العائد المناسب.

وكان وزير الزراعة قد قام صباح اليوم بزيارة إلى محافظة البحيرة، لتفقد عدد من الأنشطة الزراعية بها، يرافقه الدكتور حازم الديب نائب المحافظ، وعدد من قيادات الوزارة، كما عقد عددا من اللقاءات بالمزارعين في المحافظة والجمعيات الزراعية بها.