السبت 3 اغسطس 2024

نتيجة الثانوية العامة 2024| متى تظهر.. وما هو رابط الوصول إليها؟

طلاب الثانوية العامة

تحقيقات3-8-2024 | 19:22

محمود غانم

حالة من القلق يتعايشها طلاب الثانوية العامة 2024، الذين ينتظرون بفراغ الصبر ظهور نتيجتهم في الإمتحانات التي اختتمت أعمالها منذ أيام، في ظل مواصلة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعمال الرصد والتصحيح.

نتيجة الثانوية العامة 2024

ومن المرتقب، أن تتيح "التعليم" الإستعلام عن النتيجة في أقرب وقت ممكن، حيث أوشكت أعمال الرصد والتصحيح على الإنتهاء، في ظل الكشف عن مؤاشرات النجاح في 9 مواد، زادت النسبة في جميعها عن 90 المائة.

وتتم عملية تصحيح أسئلة الاختيار إلكترونيًا، أما الأسئلة المقالية فيتم تصحيحها عن طريق إرسال صورة إجابة الطالب لاثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم، وفي حالة وجود اختلاف فى التقييم بأكثر من نصف درجة يتم مراجعة تصحيح الإجابة عبر معلم ثالث، لضمان حصول الطالب على حقه كاملًا، في حين سيتم توزيع درجات إجابة الأسئلة المقالية على خطوات الإجابة، وليس على الإجابة النهائية فقط.

وإذا حصل الطالب على النهاية الصغرى في المادة يعتبر الطالب راسبًا في هذه المادة، ويؤدى الامتحان فى الفرعين معًا، أما في حالة إلغاء الامتحان في أحد فرعي المادة، يؤدى الطالب الامتحان في الفرعين معًا.

أما بالنسبة للطالب الذي رسب أو تغيب في مادة أو مادتين على الأكثر، سواء من داخل أو خارج المجموع، يحق له أداء امتحان الدور الثاني، ولا تحتسب له أكثر من 50 في المائة من النهاية الكبرى المقررة في المادة أو المادتين، مع الاحتفاظ بالدرجات التي حصل عليها في المواد التي نجح فيها في الدور الأول. 

كما يحق للطالب الذي حصل له عذر قهري مرضي أو غيره في أثناء أدائه الامتحان في مادة أو أكثر في الدور الأول بشكل لم يمكنه من أداء الامتحان (بعد العرض على طبيب اللجنة أو الزائرة الصحية)، وتم عمل تقرير طبي يفيد بعدم استطاعته استكمال الامتحان، أداء امتحان الدور الثاني في هذه المواد بـ"الدرجة الفعلية"، وذلك بعد موافقة اللجنة المركزية للتعليم العام بالوزارة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024

وسوف تتيح التعليم الاستعلام على نتيجة، فور اعتمادها رسميًا، من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة هنا، ثم اتباع التالي:

- الضغط على "نتيجة الثانوية العامة".

- إدخال رقم الجلوس.

- الضغط على نتيجة الطالب لكي تظهر.