السبت 3 اغسطس 2024

محافظ الإسكندرية: الدولة تنفذ مشاريع قومية بالثغر تتجاوز 300 مليار جنيه

محافظ الإسكندرية أحمد خالد حسن

محافظات3-8-2024 | 20:37

دار الهلال

قال محافظ الإسكندرية أحمد خالد، إن الدولة تعمل على قدم وساق لحل المشاكل المتراكمة لعقود طويلة بموازنة تتجاوز 300 مليار جنيه في عشرات من المشاريع القومية في إطار خطة 2034.

وأشار المحافظ إلى أن المشاريع تهدف في الأساس الى تحسين حياة المواطن السكندري وإلى إعادة الوجه الحضاري للمحافظة، وخلق فرص عمل كريمة لأبناء الإسكندرية من خلال توفير البنية التحتية الداعمة لجذب الاستثمارات في الصناعة والسياحة والتجارة والنقل واللوجستيات والزراعة وغيرها من الخدمات الداعمة لاقتصاد الإسكندرية.

جاء ذلك خلال ندوة حضرها في غرفة الإسكندرية لوضع رؤية اقتصادية من أجل الوصول بالإسكندرية إلى مكانة العاصمة الثانية لمصر بحضور قيادات الإسكندرية من مجتمع المال والأعمال والبرلمان ومجلس الشيوخ والمجتمع المدني والجامعات.

وأكد محافظ الإسكندرية أن نجاح كل ذلك سيعتمد أساسا على تفهم أبناء الإسكندرية للمشاكل المرحلية التي يجب علينا جميعا تحملها اثناء تنفيذ مختلف المشروعات خاصة ما يخص المرور لنجني جميعا ثمار التطوير والتحديث، إلى جانب المشاركة الفاعلة من الغرفة التجارية ومجتمع الأعمال والمجتمع المدني وخبراء الإسكندرية من جامعاتها ومراكزها البحثية.

ودعا الفريق أحمد خالد الحضور لأن يكون يتم عقد هذا اللقاء بشكل دوري لوضع الأولويات ومتابعة التنفيذ في اطار الموارد المتاحة، مع السعي لشراكة الدولة والقطاع الخاص لتنفيذ أكبر قدر من المشروعات بأسرع وقت، واستخدام كافة وسائل التواصل الاجتماعي لضمان مساندة ومشاركة المجتمع السكندري بأكمله.