السبت 3 اغسطس 2024

مسؤول روسي: جهاز الأمن الأوكراني كلف مواطناً بصنع مسيرات للهجوم على مطار عسكري

طائرة مسيرة

عرب وعالم3-8-2024 | 20:47

دار الهال

قالت السلطات الروسية إن جهاز الأمن الأوكراني (SBU) قام بتحويل أكثر من 100 ألف روبل (1170 دولاراً) إلى حساب المواطن الروسي الإيطالي "رسلان صديقي" لتكليفه بصنع 4 طائرات بدون طيار وعبوة ناسفة لتنفيذ هجوم على مطار عسكري روسي وتفجيره. 

ذكرت هذا وكالة أنباء "تاس" الرسمية الروسية ، اليوم ، نقلاً عن مسؤول لم تذكر اسمه، حيث أضاف ذلك المسؤول أن "صديقي سحب الأموال من ماكينة الصراف الآلي وأنفقها على صنع 4 طائرات بدون طيار ومكونات عبوة ناسفة".

وأضافت "تاس" أنه في وقت سابق ، "أثبت المحققون أن المشتبه به أنفق ما بين 20 ألف إلى 25 ألف روبل على شراء مكونات أربع طائرات بدون طيار من أحد الأسواق عبر الإنترنت ، واعترف صديقي بأن الطائرات بدون طيار التي صنعها كانت قادرة على تحديد الأهداف باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)".

ولفتت إلى أنه "كان من المفترض أن تنفجر المواد فوق خزان وقود الطائرة ، ومع ذلك، قال مسؤولو إنفاذ القانون إن الطائرات الحربية الروسية غادرت المطار قبل الهجوم وانفجرت ثلاث طائرات بدون طيار فوق مدرج فارغ واصطدمت الطائرة بدون طيار الرابعة بجرار".

وأكدت "تاس" أن المشتبه به اعترف بأنه "مذنب بتفجير خط سكك حديدية في منطقة ريازان الروسية في نوفمبر 2023 ، وتنفيذ هجوم بطائرة بدون طيار على مطار قبل ثلاثة أشهر من ذلك".