الإثنين 5 اغسطس 2024

صحيفة عمانية: اغتيال هنيّة بإيران نقطة تحوُّل قد لا تتمكن المنطقة من الرجوع إلى ما قبلها

إسماعيل هنيّة

عرب وعالم4-8-2024 | 10:53

دار الهلال

 رأت صحيفة "الرؤية" العمانية أن عملية اغتيال القيادي الفلسطيني البارز إسماعيل هنيّة، على الأراضي الإيرانية مثَّلَت منعطفًا شديد الخطورة، ونقطة تحوُّل ربما لن تتمكن المنطقة من الرجوع عنها.. موضحة أن منطقة الشرق الأوسط تقترب من السقوط في هاوية سحيقة، في ظل ما يقترفه الكيان الإسرائيلي من جرائم شنيعة تطال الدول والأشخاص والكيانات، وتُهدد بتفجُّر حرب إقليمية كُبرى.

وطالبت الصحيفة - في افتتاحيتها اليوم الأحد تحت عنوان: "تصعيد إلى الهاوية" - بضرورة تشكيل موقف عربي ودولي مُوحَّد، يُندد بأيِّ عدوان، ويسعى عبر الطرق الدبلوماسية إنهاء هذه الحرب الظالمة على قطاع غزة، وإلزام الكيان الإسرائيلي بالقانون الدولي.. مشيرة إلى أن أول ما يجب تنفيذه هو إجراء تحركات داخل مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، ودعوة دول العالم المُحبة للسلام أن تنزع فتيل الحرب، وتُنقذ المنطقة من البربرية الإسرائيلية، وتنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية.

وشددت على أن القوى العالمية باتت اليوم مُطالبة أكثر من أي وقتٍ مضى، بنزع فتيل الحرب فورًا، ومنع الاحتلال من التسبب في تدمير المنطقة، والولايات المتحدة على رأس هذه القوى، خاصةً مع اقتراب الانتخابات الرئاسية، وسعي كل مُرشّح إلى الاستفادة من تطورات القضية الفلسطينية والأمن في الشرق الأوسط، لتحقيق مصالح انتخابية.