الأحد 11 اغسطس 2024

وصول جثامين ثلاثة شهداء إلى المستشفى المعمداني بعد قصف إسرائيلي

قصف إسرائيلي

عرب وعالم4-8-2024 | 10:53

سارة أشرف

أفاد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، بوصول جثامين ثلاثة شهداء إلى المستشفى المعمداني بعد قصف إسرائيلي استهدف شرق حي الزيتون بمدينة غزة.

كما أفادت مصادر فلسطينية بأن القصف الذي شنته طائرات الاحتلال الإسرائيلي المسيّرة على خيام النازحين في محيط مستشفى شهداء الأقصى وسط قطاع غزة أسفر عن استشهاد خمسة فلسطينيين وإصابة أكثر من 16 آخرين، بالإضافة إلى اندلاع حريق كبير في الخيام. 

وأوضحت المصادر، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الأحد، أن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الاحتلال لمنزل في مخيم دير البلح.

وفي قصف آخر، استشهد ثمانية مواطنين، بينهم أطفال، وأصيب آخرون في قصف طائرات الاحتلال لمنزل في منطقة الفاخورة شمال غرب مخيم جباليا، حيث تم نقل المصابين إلى مستشفى الشهيد كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا المجاورة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة براً وجواً وبحراً منذ السابع من أكتوبر الماضي، مما أدى إلى استشهاد 39 ألفاً و550 فلسطينياً، معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91 ألفاً و280 آخرين.

ولا تزال الحصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، بينما تعاني فرق الإسعاف والإنقاذ من صعوبة في الوصول إليهم.