الأحد 4 اغسطس 2024

إزالة 10 حالات تعد في اليوم الأول للمرحلة الثانية للتعديات ببني سويف

إزالة التعديات

محافظات4-8-2024 | 12:14

دار الهلال

قال سكرتير عام محافظة بني سويف حازم عزت، إنه تم إزالة 10حالات تعد على مساحة 11 قيراط أرض زراعية بمركز الواسطى، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراض الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية والبناء المخالف.

جاء ذلك ضمن توجيهات المحافظ الدكتورمحمد هاني غنيم، عن سير العمل في حملات المرحلة الثانية من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات التي بدأت "أمس" تحت إشراف اللجنة العليا لاستراد أراضي الدولة، وضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات.

وأشار السكرتير العام إلى الالتزام بالجدول الزمني لإزالة التعديات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجدداً على الأراضي المستردة، وخاصة أيام العطلات والإجازات الرسمية، مع التنسيق بين غرفة عمليات المحافظة لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة.

ويذكر أن الموجة الحالية من حملات الإزالة الـ 23 يتم تنفيذها على 3 مراحل، بدأت بالمرحلة الأولى في الفترة من 6 إلى 26 يوليو الماضي، وتم خلالها إزالة 223 حالة "تعديات ببناء مخالف على أراض أملاك دولة وأراض زراعية خاصة"، تليها المرحلة الثانية في الفترة من 3 إلى 23 أغسطس الجاري، وتختتم بالمرحلة الثالثة من 31 أغسطس حتى 20 سبتمبر 2024.