الإثنين 5 اغسطس 2024

الأزهري: قضية الوطن والانتماء إليه تأتي على قائمة أعمال مؤتمر وزراء الأوقاف

وزير الأوقاف

دين ودنيا4-8-2024 | 12:24

دار الهلال

أكد وزير الاوقاف الدكتور أسامة الأزهري أن القيم المشتركة أحد أهم أهداف مؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية التي يتم العمل عليها وتزكيتها لإيصالها للناس أجمعين، وقال "إن قضية الوطن والانتماء إليه والمواطنة تأتي على قائمة أعمال المؤتمر فهي من أهم القضايا في ظل زمن وعقود مضت نشطت فيه جماعات الإرهاب والتطرف في تقديم خطاب يقزم شأن الوطن ويصغره".

وقال الأزهري في كلمته، خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأوقاف والشؤون الإسلامية بمكة المكرمة، اليوم الأحد: "بالرجوع إلى تاريخ الأئمة السابقين نجد الجاحظ ألف كتابا عن حب الوطن، كما صنف صالح بن جعفر بن عبدالوهاب الهاشمي كتبا في الحنين إلى الأوطان وغيرهم".

وبشأن قضية وسائل التواصل الحديثة، قال الأزهري "إن العالم يموج حولنا بطوفان هادر من الأفكار والتيارات حتى تحول عالم السوشيال ميديا إلى الميدان الحقيقي للخطر، حيث التيارات التي تختطف عقول الأبناء لتجندهم في سبيل الإرهاب، فكان لابد من وجود من يقدم مقاصد الشرع الشريف ومعاني الهداية".

وأكد أن القدس وفلسطين كانت وستظل القضية الأولى في وجدان كل مسلم، داعيا الله جل جلاله أن يعجل بالفرج على الأشقاء في فلسطين وغزة خصوصا، وأن يرفع الله كل ما نزل بهم من ظلم وقهر وأن يأتي اليوم الذي يتقرر فيه حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف الأزهري:"من بلد الله الأمين من مكة المكرمة ينطلق صوتنا جميعا معتصمين بحبل الله كلمتنا واحدة في تقديم الهداية والإرشاد والعلم والرحمة، ومقاصد الشريعة لكل الدول الإسلامية، بما يجمع القلوب ويحقن الدماء ويطفئ نيران العنف ويعيننا على مواجهة تحديات العصر، ثم تقديم الإسلام للعالمين دين الحق والهدى والخير والعلم واحترام الأكوان وحفظ الأوطان وازدياد الإيمان".