الخميس 15 اغسطس 2024

إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالشرقية

إزالة التعديات

محافظات4-8-2024 | 12:42

دار الهلال

أكد محافظ الشرقية، حازم الأشموني، إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ضمن المرحلة الثانية من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

وكان الأشموني، قد أعلن انطلاق المرحلة الثانية من الموجه الـ23 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة؛ في إطار الحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وأوضح المحافظ في بيان صحفي اليوم الأحد، أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قامت بقطع المرافق العامة عن المنازل المُقامة بالمخالفة، وإزالة 12حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمساحة إجمالية قدرها 3551 مترا مربعا وفدانين و12 قيراطا، في أول أيام المرحلة الثانية من الموجه الـ 23، في مراكز (الزقازيق - ومنيا القمح - وأبوحماد - والحسينية - وأولاد صقر - وبلبيس).

وأكد المحافظ أن الأجهزة التنفيذية لن تدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعدين على الأراضي الزراعية واملاك الدولة، والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائي بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.