الأربعاء 7 اغسطس 2024

وزير الخارجية: برنامج الحكومة يؤكد أهمية تعزيز أواصر التعاون مع المصريين بالخارج

وزير الخارجية

أخبار4-8-2024 | 12:48

دار الهلال

قال وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي إن برنامج الحكومة الجديدة أكد أهمية تعزيز أواصر التعاون مع المصريين بالخارج؛ وهذا هو الدور الذي تقوم به الوزارة لرعاية مصالحهم، لافتا إلى أنه يتم التعامل مع بعض الأمور المتعلقة بالتأخير.

وأشار وزير الخارجية في كلمته لدى افتتاح مؤتمر المصريين بالخارج بنسخته الخامسة التي تعقد تحت شعار "من أم الدنيا..إلى كل الدنيا"، إلى أنه قام منذ تكليفه بتولي مهام منصبه بالعديد من الزيارات إلى عدد من الدول الإفريقية والمنطقة العربية؛ حيث حرص على لقاء أبناء الجالية المصرية؛ خاصة في جيبوتي وقطر، و"سنواصل هذا النهج للاستماع لأبناء الجاليات في الخارج".

وأضاف أنه يتم العمل على رقمنة جميع الخدمات القنصلية؛ حتى يتم تقصير المدد الزمنية في إنهاء المعاملات القنصلية.

وفيما يتعلق بالمواطنين المصريين في كندا وحصولهم على أوراق دخولهم إلى وطنهم الأم؛ قال الوزير إنه ستتم معالجة هذا الأمر وحله وعودة الأمور إلى مسارها السليم، مشددا على أنه لن يكون هناك تقصير أو تأخير في إنجاز الأعمال القنصلية.

ووجه الشكر لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ على المشاركة فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، مشيرا إلى أن هناك بعض الأمور التي نحتاج فيها حتى يتم تحقيق طفرة نوعية فى العمل القنصلى الى تعديلات تشريعية.

وقال وزير الخارجية إنه تم حل قضية مهمة لأبناء الجاليات المصرية والمتعلق بمسألة نقل الجثامين ويتم ذلك بكل سرعة، مشددا على أن الدولة ورغم كل الظروف الاقتصادية الحالية، لم ولن تبخل عن شحن الجثامين لمن هم يواجهون تعسراً مالياً.

وكانت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر قد بدأت بعرض فيلم حول رؤية الجمهورية الجديدة في تقديم مميزات للمصريين في الخارج والرؤية الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجيهاته بوضع المصريين بالخارج على رأس أولويات الدولة، كما أبرز الفيلم المبادرات التي أطلقتها الدولة والمخصصة لأبناء مصر بالخارج في العديد من المجالات.