الأحد 4 اغسطس 2024

مكتبة الإسكندرية تنظم عرض «مكتبتك في مدرستك»

مكتبة الاسكندرية

ثقافة4-8-2024 | 14:14

دار الهلال

نظمت إدارة الزيارات بمكتبة الإسكندرية، عرض "مكتبتك في مدرستك" في ‏عدة مدارس، بهدف غرس ثقافة العلم والمعرفة والعمل الدائم على تنمية الفنون وحب الاستكشاف وخاصة بين جيل الشباب والنشء على مستوى محافظات الجمهورية.

وذكرت المكتبة في بيان، اليوم الأحد، أن العرض قُدم في مدارس "بدر المباركة والشهيد محمد فاروق القرش الابتدائية ومجمع مدارس هدى شعراوي الرسمية لغات" خلال شهر يوليو الماضي، وذلك ضمن برنامج مخصص لطلاب المدارس يستعرض تاريخ المكتبة وخدماتها في إطار التعاون الدائم والمستمر بين مكتبة الإسكندرية ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

كما قدم العرض فيلم "مكتبة الإسكندرية بين الماضي والحاضر والمستقبل"، والذي يعرض تاريخ إنشاء المكتبة القديمة وفكرة إعادة إحياء مكتبة الإسكندرية الجديدة، وكذلك شرح تفصيلي لأقسام وأنشطة المكتبة المختلفة المقدمة للجمهور، وتفاعل الطلاب من المدارس مع المرشدين الذين قاموا بالشرح لهم والرد على جميع الأسئلة والاستفسارات، ومن المقرر أن تستأنف العروض في أغلب المدارس بالإسكندرية وباقي المحافظات.

جدير بالذكر، أن إدارة الزيارات تستقبل زوار ورواد المكتبة وطلاب المدارس والجامعات من المصريين والجنسيات المختلفة وكذلك كبار الزوار، كما تقوم بحجز وتنظيم الجولات الإرشادية وعروض البانوراما الحضارية باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية.