الأحد 11 اغسطس 2024

محافظ أسوان يُشيد بالدور الرائد للمجلس القومي للمرأة ومشاركته المجتمعية الجادة

محافظ أسوان

محافظات4-8-2024 | 14:20

دار الهلال

أشاد محافظ أسوان، الدكتور إسماعيل كمال، بالدور البارز الذي يلعبه فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان، مبرزاً مشاركتهم المجتمعية النشطة والفعالة في ظل تنوع أعضائه ودعمهم لمختلف الجهود المبذولة على أرض الواقع.

جاءت هذه التصريحات خلال لقاء المحافظ بأعضاء فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان برئاسة الدكتورة هدى مصطفى، وفقاً لبيان صحفي صدر عن المحافظة اليوم الأحد.

واستمع المحافظ خلال اللقاء إلى مقترحات وأفكار ورؤى الأعضاء، بالإضافة إلى استعراض ورقة عمل أعدها المجلس، والتي تتضمن رؤية شاملة لحل المشكلات العاجلة والملحة التي يواجهها المواطن الأسواني.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة هدى مصطفى أن فرع المجلس القومي للمرأة بأسوان يقوم بجهود تطوعية متعددة، مستهدفاً التوعية بالحقوق والمشروعات الخاصة بالمرأة والأسرة في القرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

وأوضحت أن المجلس يعمل على تنمية الأسرة من خلال تنظيم جلسات دورية وطرق الأبواب والتدريب على الادخار، بالإضافة إلى إقامة 6 مشاغل في مختلف المدن والمراكز، وتسويق منتجات النساء لتعزيز تمكينهن اقتصادياً.

وفي سياق آخر، أشاد المحافظ بأداء فرقة أسوان للفنون الشعبية، مقدراً تمثيلها المشرف والراقي في المحافل والمهرجانات الدولية والمحلية.

وأكد أن الفرقة تحقق نجاحات ملحوظة بفضل تنوع عروضها الفنية التي تعكس الطابع الشعبي المميز لعاصمة الشباب، مما يعكس التراث المصري الغني والفريد للعالم أجمع.