الأحد 4 اغسطس 2024

19 أغسطس.. المنظمة العربية للتنمية الإدارية تعقد منتدى بقبرص حول الريادة في التحول الرقمي

المنظمة العربية للتنمية الإدارية

أخبار4-8-2024 | 14:53

دار الهلال

تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية - إحدى المنظمات المتخصصة لجامعة الدول العربية - منتدى المائدة المستديرة حول "الريادة في التحول الرقمي: القيادات الحكومية وإدارة مشروعات التحول الرقمي"، وذلك خلال الفترة من 19 - 21 أغسطس الجاري في مدينة ليماسول بقبرص.

ويشارك في المنتدى نخبة من الخبراء والمختصين، ووكلاء الوزارات، والمسؤولين عن إدارات تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، ومديري العموم وكبار المسئولين في المؤسسات الحكومية، ورؤساء القطاعات والأقسام في مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة، وموظفي خدمات القطاعات الحكومية، والمشاركين في وضع خطط وتنفيذ مبادرات التحول الرقمي بالمؤسسات من مختلف الدول العربية.

ويهدف المنتدى إلى تسليط الضوء على أهم المفاهيم والآليات والمتطلبات اللازمة لإدارة مشروعات التحول الرقمي، ومناقشة أهم التحديات التي تواجه الجهات الحكومية في تبنيها لسياسات التحول الرقمي، فضلا عن التعرف على أهم استراتيجيات إدارة مشروعات التحول الرقمي، كما يهدف إلى استعراض أهم وأبرز التجارب الناجحة في هذا المجال.

وسيتناول المنتدى عدة محاور من بينها، استراتيجيات التحول الرقمي والقيادة الحكومية في المشروعات الرقمية، ومؤشرات التحول الرقمي العالمية وتوجهات ممارسات التحول الرقمي للحكومات، وأهم التحديات المتداولة بين الحكومات في مبادرات ومشروعات التحول الرقمي، وحوكمة البيانات.