الثلاثاء 13 اغسطس 2024

الخارجية البريطانية: سحب مؤقت لعائلات المسؤولين من سفارتنا في بيروت بسبب الوضع الأمني

وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي

عرب وعالم4-8-2024 | 20:32

أعلنت وزارة الخارجية البريطانية اليوم عن سحب مؤقت لعائلات المسؤولين العاملين في سفارتها في بيروت بسبب التدهور السريع في الوضع الأمني في لبنان.

وقال وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، إن سلامة الرعايا البريطانيين العالقين في لبنان تشكل أولوية قصوى للحكومة.

في وقت سابق، أدلى وزير المهجرين اللبناني عصام شرف الدين، بتصريحات هامة لشبكة القاهرة الإخبارية، تطرق فيها إلى عدة قضايا حساسة تتعلق بالأوضاع الراهنة في لبنان والمنطقة.

وفيما يلي أبرز النقاط التي تناولها:

دعوات الدول الغربية لرعاياها مغادرة لبنان احترازية

أكد الوزير أن التحذيرات الصادرة عن بعض الدول الغربية لرعاياها بمغادرة لبنان تأتي كإجراء احترازي نظرًا للتوترات المتزايدة في المنطقة.

محاولات نتنياهو لتوسيع الصراع في المنطقة

أشار الوزير إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يسعى إلى توسيع دائرة الصراع في المنطقة من خلال استفزاز الأطراف المختلفة، بهدف تحقيق أهداف سياسية داخلية.

استدراج إسرائيل لحزب الله وإيران إلى حرب

تحدث الوزير عن محاولات إسرائيل استدراج حزب الله وإيران إلى مواجهة عسكرية، وذلك في محاولة من نتنياهو للتهرب من المحاكمة التي يواجهها في إسرائيل.

أمل بتحرك القضاء اللبناني بشأن انفجار مرفأ بيروت

عبر الوزير عن أمله في أن يتحرك القضاء اللبناني بسرعة لتحقيق العدالة في قضية انفجار مرفأ بيروت، مشيرًا إلى أن التأخير في إصدار المذكرات القضائية يعكس وجود صراعات سياسية تعيق سير التحقيقات.

المواطن اللبناني يدفع الفاتورة الأكبر

اختتم الوزير تصريحاته بالتأكيد على أن المواطن اللبناني هو من يتحمل العبء الأكبر جراء الأوضاع المتدهورة في البلاد، داعيًا جميع الأطراف إلى وضع مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار.