الإثنين 5 اغسطس 2024

محافظ بورسعيد يتابع أعمال تطوير منطقة "مثلث الخير" ويلتقي بعدد من الأهالي

جانب من الفعالية

محافظات5-8-2024 | 15:54

عمرو فارس

تفقد اللواء أركان حرب  محب حبشي، محافظ بورسعيد، اليوم، طريق الحزام الآمن بمنطقة العجايبة والنخلة جنوب بورسعيد والذي يمتد بطول 70 كيلومترًا حول بحيرة المنزلة ويربط 3 محافظات معًا هي: «دمياط، بورسعيد، الدقهلية»، رافقه خلالها أحمد زغلف رئيس حي الجنوب، والمهندسة هويدا شميس رئيس تعمير بورسعيد، ودكتورة دينا الحمامي مدير الإدارة الاستراتيجية بالمحافظة، وعدد من الجهات التنفيذية المنفذة للمشروع.

واستعرض محافظ بورسعيد أعمال التطوير التي شهدها الطريق حتى الآن، حيث يبدأ طريق الحزام الآمن من الطريق الدولى الساحلى في دمياط وصولًا إلى محور 30 يونيو ببورسعيد، كما يأتي إنشاء الطريق ضمن خطة المحافظة الموسعة لتنمية وتطوير جنوب بورسعيد وتطوير بحيرة المنزلة على أعلى مستوى.

ووجه المحافظ بمواصلة أعمال الصيانة الدورية للطريق، والحفاظ على الواجهة الجمالية و ما تم إنجازه من تطوير و ووضع دراسة مناسبة لإنارة الأعمدة الموجودة بالطريق من خلال الطاقة الشمسية، لتقليل حدوث الحوادث بالمنطقة والذي تخدم العديد من المشروعات الجديدة التي شهدتها المنطقة مؤخرًا، في إطار خطة المحافظة للارتقاء بجميع المجالات وتحسين الخدمات المقدمة لمواطني جنوب بورسعيد.

و تفقد اللواء أركان حرب محب حبشي منطقة "مثلث الخير" بالجنوب، لمتابعة آخر مستجدات أعمال تطوير وتنمية مثلث الخير جنوب بورسعيد، واستعراض الخطوات التنفيذية التي تمت حتى الآن، وذلك بالتعاون مع الجهات المعنية، وتماشيا مع خطة التنمية المستدامة على أرض بورسعيد.

واستمع المحافظ لأعمال تطوير المزارع السمكية وأعمال الصرف والري، بمنطقة مثلث الخير، لتشمل أعمال تطوير المزارع السمكية إنتاج 200 ألف طن من الأسماك بدلا من إنتاج 70 ألف طن، وذلك بالتعاون مع الثروة السمكية.

والتقي محافظ بورسعيد خلال جولته الميدانية، عددا من الأهالي بمنطقة مثلث الخير، و استمع لمطالبهم، مؤكدًا علي تقديم كامل الدعم و تذليل العقبات لتقنين أوضاع الأهالي واستكمال أعمال تطوير المنطقة وإقامة مشروعات خدمية و تنموية، للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين قاطني المنطقة.