الإثنين 12 اغسطس 2024

معهد تكنولوجيا المعلومات يتعاون مع «سايتك» و«فيكتور» لإنشاء أول مختبر هندسي

معهد تكنولوجيا المعلومات

أخبار5-8-2024 | 17:33

دار الهلال

أبرم معهد تكنولوجيا المعلومات تعاونا مع شركتي "سايتك" و"فيكتور إنفورماتيك" لإنشاء أول مختبر هندسي في المنطقة مع سلاسل أدوات وأجهزة خاصة بالسيارات مخصصة للاستخدام الأكاديمي وذلك بمقر المعهد في القرية الذكية.

وذكر المعهد - في بيان اليوم الاثنين، أنه يهدف من خلال هذا التعاون إلى تمكين الشباب المصري وتعزيز مهاراتهم وإعدادهم لأكثر الوظائف طلبًا في مجال التكنولوجيا السريع النمو والتغير في سوق العمل الحالي والمستقبلي.

وبموجب الشراكة، تلتزم شركة "سايتك" بتمكين المهندسين بالمعرفة والموارد والفرص المتاحة للتميز المستمر، وأما شركة "فيكتور إنفورماتيك" وهي شركة تكنولوجية متخصصة في مجال إلكترونيات السيارات، فتدعم بدورها الشركات المُصنِّعة والموردين بأدوات وخدمات تكنولوجية متطورة للأنظمة المدمجة.

ويأتي هذا التعاون تتويجًا للشراكة الوطيدة بين المعهد والشركتين لتقديم برنامج أخصائي نظم وبرمجيات مدمجة معتمد Vector Certified Embedded Associate لمجموعتين من 40 مهندسًا بنسبة توظيف 95%.

يذكر أن معهد تكنولوجيا المعلومات هو أحد الأذرع التدريبية لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويلعب المعهد دورًا محوريًا في تأهيل الشباب المصري لسوق العمل، ودعم نمو صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر، ويوفر المعهد مجموعة واسعة من البرامج المتخصصة لبناء القدرات، والشهادات الاحترافية، والفعاليات والمسابقات، بهدف إعداد كوادر تكنولوجية متخصصة، وإنشاء نظام بيئي مزدهر في قطاع تكنولوجيا المعلومات .