الإثنين 5 اغسطس 2024

محافظ القاهرة: الأزهر الشريف مؤسسة عريقة لها مكانة كبيرة بقلوب كل المصريين

محافظ القاهرة وشيخ الأزهر الشريف

أخبار5-8-2024 | 17:57

دار الهلال

ثمن محافظ القاهرة إبراهيم صابر دور الأزهر الشريف كمنارة في العلم والمعرفة والمشاركة المجتمعية، ودوره في نشر الدعوة والحفاظ عليها، مؤكدًا أن الأزهر الشريف مؤسسة عريقة لها مكانة كبيرة في قلوب كل المصريين؛ لدوره التثقيفي والتوعوي.

جاء ذلك خلال زيارة محافظ القاهرة، اليوم الاثنين لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بمقر مشيخة الأزهر بالدراسة، وذلك في إطار العلاقات الوثيقة التي تربط الأزهر والمحافظة وتهدف للتعاون والمشاركة لما فيه مصلحة المواطنين.

وقال المحافظ إن الأزهر قدم نموذجًا رائعًا لوحدة الوطن وترابطه، مشيدًا بالدور الهادف الذي يقوم به الأزهر بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب؛ لنشر وغرس قيم ومفاهيم الوسطية والتسامح والأخوة بين أفراد المجتمع لا سيما الشباب.
وأضاف أن استمرار الأزهر لأكثر من ألف عام يرجع إلى منهجه المعتدل، وبعده عن الغلو والتطرف، لذلك احتل مكانة كبيرة في قلوب المسلمين في كل أنحاء العالم.

وأوضح أن دور الأزهر الشريف جامعًا وجامعة لا يقتصر على نشر القيم الدينية وتعاليم الإسلام السمحة، إنما تخطى ذلك لكونه منظومة إسلامية تعليمية رائدة عالميًا تُسهم بفاعلية في تحقيق السلام والوسطية.