الإثنين 5 اغسطس 2024

إعلام ألماني: برلين على استعداد لإجلاء رعاياها من لبنان إذا لزم الأمر

لبنان

عرب وعالم5-8-2024 | 21:07

دار الهلال

قالت وسائل إعلام ألمانية، إن برلين على استعداد لإجلاء رعاياها من لبنان إذا لزم الأمر، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية ف نبأ عاجل.

وفي ذات السياق، طلبت وزارة الخارجية النمساوية، في بيان سابق، من المواطنين النمساويين مغادرة لبنان بسبب المخاطر الراهنة .

وذكرت وزارة الخارجية النمساوية - في بيان اليوم الاثنين أن أول تحذير السفر إلى لبنان تم إطلاقه في أكتوبر عام 2023 وساري المفعول حتى الآن.

وأوضح البيان أن التحذير يأتي بعد تصاعد التوترات والهجمات بشكل كبير في أعقاب اغتيال القائد الكبير في حزب الله اللبناني فؤاد شكر في بيروت واغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران والتهديدات اللاحقة بالانتقام، حيث أن هناك مخاوف من إندلاع حرب إقليمية.

وأشار البيان إلى أن تحذير السفر الأول صدر بعد الاشتباكات العسكرية الأولى بين إسرائيل وحزب الله في أعقاب الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر الماضي.

وكذلك طلبت السفارة الصينية في بيروت، الصينيين بتوخي الحذر في السفر إلى لبنان بسبب الوضع الأمني "القاتم والمعقد"، وذلك حسبما أوردته فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وكانت عدة دول غربية وعربية سبقت إلى اتخاذ إجراءات مماثلة، بدعوة مواطنيها إلى مغادرة لبنان وإسرائيل على وجه السرعة.

وتأتي التحذيرات الدولية في ظل التوترات الأمنية التي يشهدها الشرق الأوسط، عقب عمليتي الاغتيال اللتين استهدفتا رئيس أركان حزب الله اللبناني فؤاد شكر، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.