الثلاثاء 6 اغسطس 2024

وزير المالية: صفقة رأس الحكمة هي أكبر شراكة استثمارية في تاريخ مصر

وزير المالية أحمد كجوك

توك شو5-8-2024 | 21:41

محمد أبو المجد

قال الدكتور أحمد كجوك وزير المالية، إن هناك شراكات متميزة بشكل مباشر وغير مباشر بما يعود بالنفع على مناخ الاستثمار في مصر، مشيرًا إلى أن أكبر معادلة لبرامج الحماية الاجتماعية وأهم نتائجها خلق فرص عمل في المجتمع المصري وهذا ما نستهدفه حاليا بعد التكليفات الحكومية.

وأضاف "كجوك" في تصريحاته على هامش مهرجان العلمين الجديدة، اليوم الاثنين، أن ملفات التنمية والاستثمار ودعم نجاح القطاع الخاص هي أولويات الوزارة في سبيل تحقيق الحماية الاجتماعية الحقيقية لكل المصريين، موضحًا أن المراجعة الثالثة من صندوق النقد الدولي تمت بنجاح بعد إبراز مجهودات الدولة في جميع الملفات مما سينعكس على المصالح المصرية الاقتصادية الكبرى.

وتابع، أن هناك ٣ أولويات في العمل على التنمية البشرية أهمها استعادة الثقة وتأكيد الشراكة بين الحكومة والمجتمع، موضحًا أن خلق فرص العمل الجيدة والمنتجة بالمشروعات التنموية أفضل السبل لتحسين معيشة المواطنين.

وأكد وزير المالية، أن صفقة رأس الحكمة هي أكبر شراكة استثمارية في تاريخ مصر لخدمة المصريين والتنمية، موضحًا أن مصر في وضع مالي مطمئن، قائلًا: "يجب أن يشعر المواطن أنه الممول الأول لعمليات التنمية في مصر".