الثلاثاء 6 اغسطس 2024

هيئة البريد تصدر طابعا تذكاريا بمناسبة مرور مائة عام على إنشاء مبنى البورصة المصرية بوسط القاهرة

طابع تذكاري

اقتصاد5-8-2024 | 22:47

دار الهلال

أصدرت الهيئة القومية للبريد طابعا تذكاريا بمناسبة مرور مائة عام على إنشاء مبنى البورصة المصرية التاريخي بشارع الشريفين بوسط القاهرة.

وسلم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، اليوم الاثنين الطابع التذكاري لرئيس البورصة أحمد الشيخ على هامش الحفل الذي نظمته البورصة اليوم بهذه المناسبة بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين ومجتمع سوق المال في مصر.

وقال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت، إن تاريخ مصر ملئ بالإنجازات والنجاحات في كل المجالات، والبورصة المصرية واحدة من النجاحات الكبيرة في تاريخ مصر حيث أصبحت ميدانا للتداول وتدفقات رؤوس الأموال في مجالات عديدة ومتنوعة بدأت بالزراعة حيث تم تداول المحاصيل والبذور، وبعد النهضة العمرانية التي شهدتها مصر جذبت البورصة الشركات العقارية الكبرى ومع التطور التكنولوجي شهدت البورصة على الصعيد الرقمي و في أنظمة التداول والمعاملات.

وأضاف أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حريص على الاندماج مع القطاع المالي، حيث أسست الوزارة جامعة مصر للمعلوماتية كأول جامعة رقمية في إفريقيا وتمنح هذه الجامعة شهادات مالية.

وأكد وزير الاتصالات استمرار العمل على دعم البورصة من خلال المنظومات الرقمية والذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الحديثة التي تشمل عمل البورصة المصرية.

بدوره، قال الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الاحتفال بمئوية البورصة المصرية يأتي في وقت يعود فيه الاقتصاد المصري إلى وضعه الطبيعي والمسار الصحيح مع عودة الثقة.

وتوقع عبد العاطي تضاعف القيمة السوقية للبورصة بدعم من استمرار عملية التنمية، مؤكدا أن وزارة الخارجية داعم رئيسي لسوق المال من خلال الشراكات الدولية التي تقوم لها لجذب الاستثمارات وفتح أسواق جديدة، ونحن شريك هام للبورصة المصرية وسنظل على هذا الدور.

وبدوره، قال علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن البورصة المصرية لها دور محوري في تنمية قطاع الزراعة حيث كانت البداية بالشركات الزراعية، ولا تزال البورصة توفر منصة لتداول الأموال وتوفير التمويل للشركات الزراعية.

وبدوره، أعرب المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، عن سعادته بالتواجد في هذا الحفل مؤكدا على ما يمثله مبنى البورصة من قيمة تاريخية كبيرة تعكس تطور الاقتصاد المصرى.

وقال إن البورصة هي مرأة للاقتصاد حيث تعكس الظروف الاقتصادية المتوالية، مؤكدا أن التمويل الذي توفره يلعب دورا مهما فى تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية، كما تعد البورصة أحد أهم الوجهات التي تساعد المستثمر في دراسة الفرص الاستثمارية وكان لشركات قطاع الأعمال دور مهم في تنشيط سوق المال والنهوض به من خلال طرح العديد من الشركات في مختلف القطاعات.