الثلاثاء 6 اغسطس 2024

الأول متفوقين علمي رياضيات: لم أكن أتوقع أن أكون من أوائل الثانوية العامة

الطالب مصطفى أسامة مصطفى

تحقيقات6-8-2024 | 01:36

أماني محمد

أعرب الطالب مصطفى أسامة مصطفى، الأول في الثانوية العامة لمدار المتفوقين علمي رياضيات عن سعادته بكونه الأول، مضيفا أنه لم يكن يتوقع أن يكون من أوائل الثانوية العامة برغم أنه كان يعرف أنه سيحصل على درجة جيدة في الامتحانات.

وأوضح في حديثه لبوابة "دار الهلال"، أن يومه الدراسي كان في الغالب في المدرسة، حيث كانت مدارس المتفوقين بنظام المدارس الداخلية، فكان يقضي أغلب يومه في اليوم الدراسي أو الأنشطة والمشروعات التي يكلفوا بها، مضيفا أنه بعد ذلك يكون هناك بعض الوقت للترفيه أو الراحة، فكان متوسط ساعات مذاكرته يوميا 6 ساعات في المعتاد، كما أنه كان يقوم بنشطة أخرى خلال فترة الدراسة ومشروعات وفقا لنظام مدارس المتفوقين.

وأضاف أنه في فترة الامتحانات كان اليوم كله مخصص للمذاكرة والمراجعة وحل الأسئلة والامتحانات السابقة، بجانب بعض الأوقات للترفيه والتخفيف من الضغط للتمكن من مواصلة المذاكرة والاستعداد للامتحانات، مشيرا إلى أنه كان يركز على تقسيم وقته بين المذاكرة والترفيه عن نفسه حتى يستطيع أن يواصل فترة الامتحانات والتي استمرت لشهر تقريبا.

وأكد أن نظام مدارس المتفوقين "ستيم"، مميز بالعديد من المميزات منها أنه لا يعتمد على المذكرة فقط و الحفظ والتلقين، بل كان يحفز الطالب على التفكير والإبداع ويكلف بمشروعات مفيدة، وهو ما يؤهله للبحث العلمي والكتابة ويخلق له بيئة داعمة للنجاح والتفوق.

وأضاف أنه لم يقرر بعد الكلية التي سيلتحق بها حيث أنه أمامه كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات والعلوم وغيرها، وجميعها مفيدة ومجالاتها مطلوبة في سوق العمل، وسيحاول الاختيار من بينها للالتحاق بها.