الأحد 11 اغسطس 2024

رئيس وزراء كوريا الجنوبية: الحكومة تبذل قصارى جهدها لتقليل مخاطر موجة الحر

رئيس وزراء كوريا الجنوبية

عرب وعالم6-8-2024 | 12:23

دار الهلال

أكد رئيس وزراء كوريا الجنوبية، هان داك - سو، أن الحكومة ستبذل قصارى جهدها من أجل تقليل الأضرار الناجمة عن موجة الحر التي تشهدها البلاد، وذلك حتى تنحسر هذه الموجة.

وأضاف هان - حسبما ذكرت هيئة الإذاعة الكورية الجنوبية (كيه بي إس) - أن الظروف الجوية غير الطبيعية أصبحت من الأمور العادية، مؤكدا أن ارتفاع الحرارة يعد مثل الأعاصير والأمطار الغزيرة، من الممكن أن تتسبب في وفاة أشخاص، وحث المواطنين على البقاء في منازلهم للاحتماء من درجات الحرارة العالية، مطالبا كبار السن بعدم العمل في الخارج خلال ساعات الذروة، واتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل حماية عمال البناء والتوصيل، من ارتفاع درجات الحرارة.

وأشار رئيس وزراء كوريا الجنوبية إلى أن المقر المركزي للتدابير المضادة للكوارث والسلامة في وضع الاستجابة للطوارئ بسبب موجة الحر منذ يوم الأربعاء الماضي.

وقد أعلنت وزارة الداخلية في كوريا الجنوبية اليوم /الثلاثاء/ أن موجة الحر الشديد التي تسود البلاد تسببت في إصابة حوالي 1,690 شخصا، ووفاة 14 آخرين في الفترة من يوم 20 مايو حتى يوم 4 أغسطس.

ووفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" تم إصدار تحذير موجة الحر في معظم المناطق بكوريا الجنوبية اعتبارا من صباح اليوم /الثلاثاء/.

ومن المتوقع هطول أمطار مفاجئة على بعض المناطق الداخلية وجزيرة جيجو.