السبت 10 اغسطس 2024

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى39653 شهيدا و92 ألف مصاب

قطاع غزة

عرب وعالم6-8-2024 | 13:20

سارة أشرف

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى39653 شهيدا و91535 مصابا منذ 7 أكتوبر، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها.

وأوضحت الصحة الفلسطينية،أن الاحتلال ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 30 شهيدا و66 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي سياق منفصل، أعلن وزير الصحة اللبناني، الدكتور فرانس أبيض، اليوم الثلاثاء، أن الاستجابة الدولية للاحتياجات الطبية في لبنان لا تفي بالمطلوب، مشيرًا إلى عدم اتخاذ بعض المؤسسات الدولية موقفًا حاسمًا تجاه الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل ضد مؤسسات الإغاثة.

وفي مقابلة مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أكد أبيض أن 22 شخصًا في القطاع الصحي في لبنان استشهدوا بسبب الهجمات الإسرائيلية، داعيًا المجتمع الدولي إلى تطبيق القوانين الدولية والمعاهدات عند استهداف عمال الإغاثة والإسعاف.

وأشار وزير الصحة إلى أن لبنان يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة ولبنان، مؤكدًا أنهم لا يرغبون في الحرب، ولكن الطرف الآخر يتخذ خطوات تصعيدية.

وتحدث عن التحديات التي تواجه النظام الصحي في جنوب لبنان بسبب الأحداث الأخيرة، مشيرًا إلى تحريك فرق لتلبية احتياجات النازحين، حيث يبلغ عددهم 100 ألف نازح من المناطق التي شهدت العدوان الإسرائيلي.

وأوضح أن وزارة الصحة تمكنت من رفع مخزون الأدوية ليكفي من 4 إلى 5 أشهر، وتم تخصيص شحنات إضافية للتعامل مع أي طوارئ محتملة، مع التأكيد على جاهزية مركز الطوارئ وتدريب الكوادر على استقبال جرحى الحرب.