السبت 7 سبتمبر 2024

محافظ بني سويف يدشن القافلة التنموية ضمن فعاليات مبادرة "إيد واحدة"

فعاليات مبادرة إيد واحدة

محافظات6-8-2024 | 13:51

دار الهلال

 دشن محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم القافلة التنموية، التي نظمتها جمعية الهلال الأحمر المصري، ضمن فعاليات مبادرة "إيد واحدة" التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة"، وتحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ القافلة أمام ديوان عام المحافظة، اليوم الثلاثاء- وفي حضور نائب المحافظ بلال حبش، ووكيل وزارة الصحة الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة التضامن بالمحافظة عبد الحميد الطحاوي، ومن جمعية الهلال الأحمر المصري الدكتورة آمال إمام المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري"بالإنابة".

وتفقد المحافظ اصطفاف سيارات القافلة الطبية والغذائية وتضم سيارات متنقلة بها أدوية طبية وكراتين مواد غذائية وفي وجود عدد من الإداريين و المتطوعين لتقديم كافة الخدمات الطبية المتميزة للمواطنين من المناطق الأكثر ،انطلاقا من المسؤولية المجتمعية للجمعية تجاه المجتمع وتقديم الدعم اللازم والإمكانيات المتاحة للأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا من أبناء المحافظة.

وفي سياق متصل، تابع محافظ بني سويف، فعاليات اللقاء، الذي تم عقده بديوان عام المحافظة؛ لمناقشة مشروع " Stream" للتعريف بالمشروع الذي تنفذه جمعية الهلال الأحمر المصري بتمويل من الصليب الأحمر الهولندي، ويستهدف تعزيز قدرة مجتمعات ضفاف النيل على مواجهة التأثيرات المختلفة لتغير المناخ.

وخلال اللقاء تم عرض شرح تضمن الإشارة إلى أهداف ومحاور مشروع " Stream" والتي تتضمن اختبار الحلول القائمة على الطبيعة وتوسيع نطاقها كأداة فعالة للمنظمات الإنسانية، بهدف التقليل من مخاطر الكوارث ودعم سبل العيش المستدامة وفق نظام بيني صحي، من خلال أنشطته لتمكين الأفراد ليصبحوا أكثر أمانا وقدرة في مواجهة المخاطر الطبيعية.

كما يهدف المشروع إلى أيضاً إلى تعزيز الفهم الشامل للقضايا والأولويات من خلال التعاون المشترك مع كافة الأطراف لتطوير حلول طبيعية مستدامة ، وذلك بالتعاون مع الخبراء والشركاء الاستشاريين والذين يتم اختيارهم في ضوء تجاربهم ومساهمتهم الفعالة في هذا المجال"، حيث تشارك المجتمعات المحلية منذ البداية في تقييمات المشهد العام وتصميم وتنفيذ المبادرات التجريبية.

وثمن المحافظ المشروع، الذي يأتي في إطار توجهات القيادة السياسية، من خلال التوسع في تعميم الممارسات الجيدة لمجابهة التغيرات المناخية وتنمية البيئة وفق رؤية مصر 2030، عن طريق تنفيذ حزمة من المشروعات والبرامج المختلفة بالتعاون مع المؤسسات المعنية بالتغيرات المناخية والتحول للأخضر، وشركاء التنمية الدوليين وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، خاصة وأن بني سويف كانت ضمن المحافظات التي تضررت من أثار سلبية من التغيرات المناخية مما يستلزم تكثيف الجهود في هذا المجال للوصول إلى حلول جادة تسهم في الحد من الآثار المترتبة على التغيرات المناخية.