الثلاثاء 6 اغسطس 2024

وزير الثقافة: فتح آفاق جديدة للتعاون مع اتحاد كتاب مصر

وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو

ثقافة6-8-2024 | 13:58

دار الهلال

أكد وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو، فتح آفاق جديدة من التعاون بين النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر بمن تضمه من خمسة آلاف مفكر وناقد ومبدع ومترجم وروائي وشاعر، والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب الذي تشرف مصر برئاسته، والذي يضم ثمانية عشر اتحادا عربيا، مع وزارة الثقافة، خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير الثقافة مع الدكتور علاء عبدالهادي الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب ورئيس مجلس إدارة النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، والذي قدم خالص التهنئة لوزير الثقافة بثقة القيادة السياسية به.

وأكد هنو وعبدالهادي، أن هذا اللقاء يعد نقطة تحول حقيقية للتعاون المشترك والمتكامل بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدني وعلى رأسها النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر دعما لتأثير قوي وفاعل للثقافة المصرية وإبرازًا لحضورها محليا ودوليا، لبداية مرحلة جديدة ورؤية صحيحة للتعاون بين مؤسسات الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني، النقابات بخاصة.

من جانبه.. أوضح الدكتور علاء عبدالهادي، أن هذا التعاون يصب حتما في مصلحة الثقافة المصرية خاصة بعد وجود شخصية شابة رفيعة الثقافة، وجديرة بقيادة وزارة الثقافة خلال هذه الفترة التي تستوجب مد جسور التعاون بين نقابة اتحاد كتاب مصر والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب مع مؤسسات الوزارة كافة.

بدوره.. اطلع وزير الثقافة الدكتور أحمد هنو، على الأنشطة الثقافية والفعاليات التي تقوم بها الشعب واللجان داخل النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر، وأعرب الوزير عن تقديم كل الدعم وفتح آفاق التعاون بين الوزارة والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب واتحاد كتاب مصر في المجالات الثقافية والأدبية كافة.