الثلاثاء 6 اغسطس 2024

محافظ الأقصر يناقش استكمال مشروع موقف الأقاليم

محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة

محافظات6-8-2024 | 17:22

ناقش محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة، مع وفد من جهاز التعمير بالبحر الأحمر برئاسة المهندس حسني منصور، التصميم المقترح لمشروع موقف الأقاليم بمنطقة شرق السكة الحديد بمدينة الأقصر.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بالأقصر مع الوفد الذي يضم المهندس عادل مصطفي استشاري مشروعات جهاز التعمير، والمهندس أسعد مصطفي ممثل جهاز تعمير البحر الأحمر. 

وقال المهندس عادل مصطفي - خلال الاجتماع- إن المشروع يشمل تطوير ورفع كفاءة موقف الأقاليم بطول 300 م، وعرض 20 م، وتم تقسيمه إلى 3 مجموعات تسع المجموعة الواحدة بحد أقصي 50 سيارة ميكروباص، بإلإضافة إلى إنشاء كافيتريا لخدمة الركاب، وجزء خاص لإدارة الموقف ومتابعته.

وأضاف أنه تم مراعاة تصميم مداخل الموقف على الشارع الرئيسي حتي لا تحدث اختناقات مرورية، وذلك على أن يتم الدخول من عدة مداخل والخروج من مكان واحد لإحكام السيطرة، لافتا إلى أنه تم عمل مناطق لدخول وانتظار ونزول الركاب حتي لا تعوق حركة المركبات بالطريق الرئيسي، وتم مراعاة تحقيق السيولة المرورية مع تزويدة بأنظمة الحماية المدنية التي تراعي الكود المصري، وإنشاء وحدة إسعاف سريعة أولية للتدخل في حالة أي طوارئ.

وأوضح أن المشروع يتضمن تطوير منطقة الورش الخلفية وإنشاء موقف جماعي للحافلات في مدخل المنطقة حتي تكون نموذجا للمواقف وخدمة الركاب الخاصة بالأقاليم المجاورة للأقصر، وذلك مع عمل أماكن انتظار خاصة بالركاب تتلائم مع السمة واللون المرتبطين بمدينة الأقصر.

وفي سياق آخر، أكد رئيس مركز ومدينة أرمنت بالأقصر علي عثمان، تنفيذ 4 حالات إزالة تعد على أراضي زراعية على مساحة 700 متر بقرية الرياينة، وذلك في ضوء توجيهات محافظ الأقصر لرؤساء المراكز والمدن بتنفيذ أعمال المرحلة الثانية من الموجة الـ23 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية.