الثلاثاء 6 اغسطس 2024

وزيرة التضامن تهنيء الطلاب أوائل الثانوية العامة من ذوي الإعاقة وأبناء أسر تكافل وكرامة

الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي

أخبار6-8-2024 | 20:55

محمود بطيخ

تقدمت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بخالص التهنئة للطلاب أوائل الجمهورية في الثانوية العامة من ذوي الإعاقة، وأبناء أسر تكافل وكرامة على ما حققوه من نجاح وتفوق.

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن فخرها الشديد بنجاح الطلاب وتفوقهم وتغلبهم على كافة الصعوبات التي واجهتهم بعزيمة وصبر وشجاعة، متمنية لهم دوام التقدم والتفوق في حياتهم الجامعية والعملية. 

وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى أن الوزارة تعمل على توفير كافة سبل  الدعم والخدمات اللازمة لتمكين الطلاب ذوي الإعاقة للوصول إلى أعلى مستويات التعليم والتفوق، وذلك من خلال برامج ومبادرات متعددة تهدف إلى دمجهم في المجتمع التعليمي بشكل كامل.

وأكدت أن هذا النجاح يعد مثالاً يحتذى به في المجتمع ويعكس الإرادة القوية والتحدي الذي يتمتع به هؤلاء الطلاب، مشيرة إلى أن التعليم هو أهم أوجه الاستثمار في البشر، ويعد على رأس أولويات الحكومة، موضحة أن الوزارة تتعاون مع مختلف الوزارات والهيئات المهتمة بالتعليم وتمتد مسئولياتها بداية من مرحلة الطفولة المبكرة وحتى المرحلة الجامعية. 

كما توجهت بالتهنئة لأبناء وبنات أسر برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة"، حيث يصل نسبة الأسر التي لديها أبناء في المراحل التعليمية إلي  60% من إجمالي الأسر المستفيدة من البرنامج، وهو ما يؤكد الأهمية التي توليها الوزارة للتعليم في كافة المراحل .

أوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/ 2024

واعتمد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة امتحانات إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، بنسبة نجاح بلغت ٨١.٣ ٪؜.

ويأتي في المركز الأول في الشعبة العلمي علوم ندى رمضان عبدالونيس، من محافظة المنوفية، بمجموع 404.5، رؤي أحمد محمدج مدبولي يوسف، في المركز الثاني من محافظة القليوبية، بمجموع 403.5، بينما حصل على المركز الثالث مكرر اياد يحي حسن الشربيني حسن بمجموع 403، من دمياط، وجنه طارق عبدالوهاب من الدقهلية.

وحصل على المركز الخامس مكرر زياد مصطفى حسن، من الغربية، بمجموع 402.5، مريم ايهاب يوسف من قنا، بمجموع 402.5، والمركز السابع مكرر حصل عليه حسن محمد حسن من الشرقية بمجموع 402، رهف محمد توفيق من الغربية بمجموع 402، سلمي محمد فرغلي بمجموع 402 من اسيوط، فلوباتير سعيد يعقوب من البحيرة بمجموع 402.