الأربعاء 7 اغسطس 2024

«التنمية المحلية»: مهرجان العلمين الجديدة يروج للاستثمار ويجذب الأنظار لمصر

وزيرة التنمية المحلية منال عوض

أخبار6-8-2024 | 22:34

أكدت وزيرة التنمية المحلية منال عوض، أن مهرجان العلمين الجديدة يروج للاستثمار والسياحة ويجذب الأنظار لمصر، معبرة عن سعادتها بحجم التنمية العمرانية والبشرية في مدينة العلمين الجديدة.

وقالت منال عوض في كلمتها في مؤتمر صحفي بمدينة العلمين: إن " العلمين الجديدة أصبحت مدينة جاهزة للسياحة العالمية وبها كافة المقومات وهناك تطوير على مدار الساعة، مضيفة أن القيادة السياسية لديها إرادة قوية لتطوير الساحل الشمالي ومدينة العلمين الجديدة".

وأكدت أن مصر استطاعت بتطوير مدينة العلمين أن تقوم بتحويل "أرض الألغام إلى أرض أحلام"، لافتة إلى أن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تقوم بالتنسيق المستمر مع مختلف الوزارات من أجل أن يخرج مهرجان العلمين بأفضل صورة وشكل ممكن.

مهرجان العلمين الجديدة

وأشارت الدكتورة منال عوض إلى أن الدولة المصرية تولي ملف التصالح أهمية كبيرة، موضحة أن قانون التصالح كان به بعض السلبيات، ولكن القانون الجديد للتصالح سهل على المواطنين، وتم العمل على وجود الحوكمة والمنظومة الإلكترونية منعا لحدوث أي مشاكل.

ولفتت وزيرة التنمية المحلية إلى أنه تم الاشتراك مع الشركة المتحدة، من أجل إطلاق حملة إعلامية لتوعية المواطنين بأهمية التصالح، والذي يحمي ممتلكات المواطن والثروة العقارية ويعيد حق الدولة.

وأكدت منال عوض أنه يتم العمل على التسهيل على المواطن في إجراءات استخراج رخصة البناء، موضحة أن هناك 26 خطوة لاستخراج رخصة البناء وتم تخفيض خطوات استخراج رخصة البناء في 8 خطوات فقط.

وقالت إنه خلال الساعات القادمة سيكون هناك تحرك كبير لضخ دماء جديدة في المحافظات.

وأضافت منال عوض أن حياة كريمة من أهم مشروعات الدولة والمرحلة الثانية تتضمن 1737 قرية، مؤكدة أن الدولة المصرية حريصة على توفير سبل نجاح استضافة المنتدى الحضري العالمي.