الأربعاء 7 اغسطس 2024

لو ابنك في الثانوية العامة.. جددي ديكور منزلك احتفالا بنجاحه

أفكار مبتكرة لتجديد بيتك

سيدتي7-8-2024 | 01:12

منة الله القاضي

مع ظهور نتيجة الثانوية العامة، تبحث الأمهات عن طرق مبتكرة لتجديد ديكور المنزل احتفالا بنجاح الأبناء..

وفيما يلي نستعرض لكِ أفكار مبتكرة وسهلة التنفيذ لتجديد ديكور منزلك بمناسبة دخول ابنك مرحلة دراسية جديدة، وفقاً لما نشر على موقع "homesandgardens"

- أحد أبسط الطرق لتجديد مساحتك هو تحديث ديكور طاولة القهوة،.. أضيفي لمسة من الطبيعة بالزهور والنباتات، واستبدلي الأغطية بأقمشة خفيفة الوزن، لا تنسي إعادة ترتيب أثاثك للاستفادة القصوى من المساحة؛ بهذه الخطوات البسيطة ستستمتعين بديكور مختلف في منزلك.

-  أجعلي فرحتك بنتيجة أبنك فرصة للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة، وقومي بتزين منزلك بالورود والنباتات وجهزي ركنًا للاسترخاء على الشرفة؛ حيث لا شيء يضاهي الاسترخاء مع كوب من المشروب البارد والاستمتاع بجمال الطبيعة مع العائلة والأصدقاء.

- أبحثي عن ديكور يجمع بين الأناقة والعمليةـ.. واختاري ألوان الطبيعية مثل الأخضر والأزرق التي تضفي الراحة والهدوء.

- زيني منزلك بالزخارف،.. كالمطبوعات بأشكال الزهور والطيور والأوراق المتعرجة، مما يضفي لمسة من الرقي على أي مساحة ؛ اليوم يمكنكِ العثور على ورق حائط وأقمشة مطبوعة مستوحاة من هذا الأسلوب الكلاسيكي لتزيين منزلك.

- أضيفي لمسة من الأناقة والمرح إلى مطبخك مع ورق الحائط؛ تصميمات ورق الحائط المستوحاة من الطبيعة مثل الأنماط الفواكه الزاهية، تضفي لمسة من السحر على أي مطبخ.

- يجب مراعاة ارتفاع السقف عند اختيار ورق الحائط لغرفة الطعام؛ فإذا كانت أسقفكِ منخفضة، فاختاري تصميمًا صغيرًا، وإذا كانت عالية، فاختاري تصميمًا كبيرًا ، يمكنكِ أيضاً دمج ورق الحائط مع الألواح الخشبية لخلق تصميم داخلي متعدد الطبقات.

- يمكنك استخدام مفارش مائدة زاهية الألوان ومناديل كتان بنقشات أصغر، يمكنكِ أيضاً إضافة الزهور والشموع الملونة لإضفاء لمسة من الرومانسية؛  بهذه الطريقة يمكنكِ خلق أجواء صيفية مريحة وممتعة لتعبرين من خلالها عن فرحتك بنجاح ابنك.