الثلاثاء 13 اغسطس 2024

في الذكرى الثالثة لوفاتها .. تعرف على أمنية دلال عبد العزيز لـ بناتها دنيا وإيمي سمير غانم

دلال عبد العزيز

فن7-8-2024 | 10:24

ياسمين محمد

يوافق اليوم الذكرى الثالثة على وفاة الفنانة دلال عبد العزيز، والتي تعتبر واحدة من أهم الفنانات في جيلها،حيث  استطاعت أن تقدم أعمال فنية لها تاريخ عظيم في السينما والدراما والمسرح، وكانت تمييز بطابع خاص في ظهورها علي الشاشة ، مما يجعل المُشاهد يتعلق بها ويرتبط بظهورها على الشاشة.

نشأة دلال عبد العزيز 

ولدت دلال عبد العزيز، يوم 17 يناير 1960 في محافظة الشرقية وحصلت على درجة البكالوريوس من كلية الزراعة جامعة الزقازيق، وبكالوريوس من كلية الإعلام جامعة القاهرة، كما حصلت على ليسانس الآداب قسم اللغة الإنجليزية من كلية الآداب جامعة القاهرة، وكذلك دبلوم في العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة.

أمنية دلال عبد العزيز قبل وفاتها 

كشفت دلال عبد العزيز في أخر حوارات لها عن أمنية تنتمي أن تتحقق ، قائلة:«أتمنى أن يرزقنى الله بـ 10 أو 12 حفيدا، حتى يكونوا بمثابة عزوة، وكايلا ابنة دنيا هى أحلى ما فى حياتى، وعندما واقفت على المشاركة في فيلم "أعز الولد" كنت مصدقة المثل الشعبي ده أوي».

وفاة دلال عبد العزيز 

رحلت عن عالمنا الفنانة دلال عبد العزيز، يوم 7 أغسطس عام 2020م، أثر أصبتها بفيروس كورونا، أثناء تصوير آخر أعمالها الفنية مسلسل «ملوك الجدعنة» الذي عرض في رمضان 2020م.