السبت 10 اغسطس 2024

3 شهداء جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة بقطاع غزة

شهداء غزة

عرب وعالم7-8-2024 | 11:32

دار الهلال

أعلنت مصادر فلسطينية، استشهاد 3 وإصابة آخرين بجروح جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة بقطاع غزة.

وأوضحت المصادر وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم الأربعاء، أن الاحتلال الإسرئيلي قصف شقة سكنية شرق مدينة غزة، كما فتحت آليات الاحتلال نيرانها على منازل الفلسطينيين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين، نقلوا على أثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح وسط القطاع.

قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة

وأشارت إلى أن زوارق الاحتلال قصفت محيط جسر وادي غزة شمال غرب مخيم النصيرات وسط القطاع، كما قصف طيران الاحتلال الحربي منزلًا في شارع صلاح الدين عند مدخل مخيم النصيرات، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها تجاه حيي تل الهوا والزيتون في مدينة غزة.

وفي سياق متصل، من قبل يومان، استشهد أربعة فلسطينيين جراء قصف الاحتلال شارع الأبراج بمنطقة تل الهوا، جنوب مدينة غزة، بينما استهدفت طائرات الاحتلال مجموعة مواطنين في منطقة الضابطة الجمركية جنوب شرق خان يونس، ما أدى إلى استشهاد شابين.

وأغار طيران الاحتلال الحربي على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، وعلى شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، فيما قصفت مدفعية الاحتلال منطقة محيط أبراج الشيخ زايد شرق بلدة بيت لاهيا شمال غزة، ومنطقة غرب مدينة رفح جنوب القطاع.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وجوا وبحرا، منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد 39 ألفا و653 فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 91 ألفا و535 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.