الأربعاء 7 اغسطس 2024

ارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية التي استهدفت دراجة نارية جنوب لبنان

استهداف دراجة نارية

عرب وعالم7-8-2024 | 15:26

دار الهلال

أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية ، بارتفاع عدد ضحايا الغارة الإسرائيلية التي استهدفت دراجة نارية ببلدة جويا جنوبي لبنان إلى شهيدين و6 جرحى، وفقا لما أوردته القناة في نبأ عاجل.

وأعلن حزب الله عن  استهداف موقع جل العلام الإسرائيلي بقذائف المدفعية وتحقيقه إصابة مباشرة، وفقا لما أوردته قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل منذ قليل.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية قد أعلنت منذ قليل ارتقاء شهيد وإصابة أربعة آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة جويا بالجنوب اللبناني.

و أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية بإصابة اثنين جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت بلدة عيترون في جنوب لبنان، وفقا لنبأ عاجل في قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

وأفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية باستهداف غارة إسرائيلية دراجة نارية في بلدة جويا بقضاء صور جنوبي لبنان، منذ قليل.

وفي سياق متصل،  أكدت مراسلة القاهرة الإخبارية بدوي صفارات الإنذار في مستوطنة شلومي بعد غارة إسرائيلية استهدفت بلدة جويا جنوبي لبنان، وفقا لما أودرته القناة في نبأ عاجل.

قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد إسرائيل

ومنذ قليل، أعلنت وزارة الخارجية التركية عن تقديمها  اليوم طلبا لانضمام تركيا إلى قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، وفقا لنبأ عاجل في قناة القاهرة الإخبارية منذ قليل.

يذكر أن أفادت وزارة الخارجية الإسبانية، مؤخرًا  بأن مدريد ستنضم لجنوب إفريقيا في الدعوى ضد إسرائيل بارتكاب إبادة في غزة، وفقا لما ذكرته قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها.

وفي نهاية ديسمبر الماضي، رفعت جنوب إفريقيا شكوى إلى محكمة العدل الدولية، اتهمت فيها إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية في غزة.

وفي يناير، أصدرت المحكمة قرارًا يأمر إسرائيل باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع الإبادة الجماعية خلال هجومها على غزة، كما قضت بأنه يجب على إسرائيل السماح بدخول المساعدات إلى غزة.

وبعد بضعة أسابيع، طلبت جنوب إفريقيا المزيد من التدابير، مُستندة إلى تقارير تفيد بتوغل مُعلن في رفح، لكن المحكمة رفضت هذا الطلب.