الأحد 11 اغسطس 2024

وزير الخارجية البريطاني: على جميع الأطراف التزام أقصى درجات ضبط النفس لتهدئة التصعيد في الشرق الأوسط

ديفيد لامي

أخبار7-8-2024 | 16:03

حسن محمود

أكد ديفيد لامي وزير الخارجية البريطاني على ضروورة التزام جميع الأطراف التزام أقصى درجات ضبط النفس لتهدئة التصعيد في الشرق الأوسط، وفقا لما أوردته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل منذ قليل.

 وشدد وزير الخارجية البريطاني على  موقف المملكة المتحدة الواضح بشأن ضرورة وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن المحتجزين ودخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وزير الخارجية البريطاني: إسرائيل ولبنان على حافة الحرب

يذكر أن أكد ديفيد لامي، وزير الخارجية البريطاني، أن إسرائيل ولبنان على حافة الحرب وإذا لم نمارس ضبط النفس سنرى نتائج كارثية، وذلك حسبما أوردته فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها.

وأضاف وزير الخارجية البريطاني، خلال تصريحات أوردتها "القاهرة الإخبارية"، أن اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، بمثابة، خطوة إلى الوراء في مسار وقف إطلاق النار بقطاع غزة، داعيا طهران لضبط النفس.

الأوضاع بين إسرائيل ولبنان

وفي وقت سابق من اليوم، أكد علي باقري، القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني، أن مواصلة الاحتلال الإسرائيلي، اعتداءاته على لبنان و فلسطين هي السبب الوحيد لزعزعة الأمن في المنطقة.

وأضاف القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني، خلال تصريحات له، أن مواصلة الأطراف الأوروبية دورها السلبي وعدم إدانة جرائم الاحتلال من شأنه أن يشجع على نشر العـنف في المنطقة.