السبت 10 اغسطس 2024

محافظ شمال سيناء يشيد بجهود الأزهر الشريف في مواجهة الأفكار المتطرفة

محافظ شمال سيناء

محافظات7-8-2024 | 16:28

دار الهلال

أشاد محافظ شمال سيناء، خالد مجاور، بجهود الأزهر الشريف، جامعًا وجامعةً، في نشر الوسطية والاعتدال ومواجهة الأفكار المتطرفة. 

جاء ذلك خلال استقبال محافظ شمال سيناء وفد جامعة الأزهر، اليوم الأربعاء، برئاسة الأستاذ محمد عبد الخالق، أمين عام الجامعة، والدكتور عمرو هلال، مدير عام مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة، وبحضور عاصم سعدون، نائب المحافظ؛ للتباحث حول إنشاء فرع لجامعة الأزهر في محافظة شمال سيناء؛ خدمة لأبناء المحافظة.

وثمّن المحافظ  بحسب بيان لجامعة الأزهر اليوم، جهود فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، في خدمة الإسلام والمسلمين والجهود العلمية والمجتمعية لجامعة الأزهر بقيادة فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة.

جهود الأزهر الشريف في مواجهة الأفكار المتطرفة

كما ثمّن محافظ شمال سيناء دور الأزهر الشريف في نشر الفكر الوسطي المستنير الضروري لمحاربة الفكر المتطرف، معربًا عن دعمه إنشاء فرع لجامعة الأزهر على أرض المحافظة؛ لخدمة أبناء سيناء، ومؤكدًا أنه سيعمل على تذليل جميع العراقيل والعقبات أمام إنشاء هذا المشروع.

من جانبه، نقل أمين عام الجامعة، محمد عبد الخالق، تحيات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، ورئيس جامعة الأزهر الدكتور سلامة داود، إلى أهالي شمال سيناء، مؤكدًا دعم الأزهر الشريف الكامل لإنشاء فرع للجامعة بالمحافظة، لافتًا إلى أن إنشاء الجامعة سيسهم فيما حققته الدولة من مواجهة قوية للإرهاب بنشر تعاليم الدين الوسطي. 

وأشاد أمين عام جامعة الأزهر بجهود أبناء محافظتي شمال وجنوب سيناء؛ دعمًا لجهود الدولة المصرية في القضاء على الإرهاب.

جدير بالذكر أن المقترح لإنشاء فرع لجامعة الأزهر بمحافظة شمال سيناء جاء طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إذ تقرر إنشاء فرع لجامعة الأزهر في محافظة شمال سيناء في الكيلو 17 كمرحلة أولى بمساحة أولية 30 فدانًا، ويتم استكمالها حتى تصل إلى 70 فدانًا، وتشتمل على كليات: (العلوم - الدراسات الإسلامية) وتشتمل المرحلة الثانية على كليات: (التجارة بنات- كلية الاقتصاد المنزلي - الهندسة بنين وبنات - والطب البشري بنين وبنات، إضافة إلى إنشاء مدينة جامعية ومستشفى جامعي خاص بجامعة الأزهر، كما سيتم إنشاء كلية الزراعة بنين وكذلك مزرعة بيئية، فيما تشمل المرحلة الثالثة كليات: (طب الأسنان- الصيدلة بنات - كلية أصول الدين).