الأربعاء 7 اغسطس 2024

مدبولي يترأس اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية

الدكتور مصطفى مدبولي

توك شو7-8-2024 | 18:19

علي الحليق

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية.

وفي وقت سابق من اليوم، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعات لمتابعة إجراءات تسليم المرحلة الأولى من مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة وتسليم التعويضات للمستحقين.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار متابعة سير الأعمال في مشروع رأس الحكمة خاصة ما يتعلق بتسليم المرحلة الأولى للجانب الإماراتي وتعويض المستحقين من أهالي المنطقة.

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي تابع موقف صرف التعويضات العينية للمُستحقين، ضمن حدود المرحلة الأولى من المشروع، بالإضافة إلى موقف تسليم قطع الأراضي البديلة للأسر المستحقة لتنفيذ السكن البديل بمنطقة "شمس الحكمة"، حيث تمت الإشارة في هذا الصدد إلى أنه تم حتى الآن صرف ما يزيد على 4.4 مليار جنيه تعويضات، كما تم تناول موقف تنفيذ الشبكات الرئيسية ومختلف أوجه البنية الأساسية والمرافق للمنطقة البديلة، والمُخطط أن تتضمن مناطق سكنية، وخدمية، وأنشطة تجارية واستثمارية، ومناطق مفتوحة.

وتم التطرق لشبكة الطرق الرئيسية لمدينة شمس الحكمة، وفي ضوء ذلك تم التنويه إلى أنه تم البدء مؤخرًا في أعمال الرفع المساحي للطرق والمحاور الرئيسية طبقا للمخطط؛ تمهيدا للبدء في إنشاء الطرق والمرافق بالتعاون مع جهاز مدينة رأس الحكمة الجديدة، كما تم اعتماد مخطط شبكة الطرق الرئيسية لمدينة شمس الحكمة.

كما تم التأكيد، على ضرورة الإسراع بمعدلات سير الأعمال في مشروعات المرافق والبنية الأساسية للأراضي المخصصة لأهالي المنطقة.